السبت 24 فبراير 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أهمية ممارسة الرياضة لكبار السن؟.. التفاصيل

ممارسة التمارين الرياضية
ممارسة التمارين الرياضية

مع التقدم بالسن، قد يحتاج لتوفير أمور معينة، لذلك يضع قيودًا معينة على نمط الحياة، حيث لا يمكن ممارسة بعض التمارين الرياضية، التي توفر فوائد صحية هائلة للأشخاص من جميع الفئات العمرية، خاصة لكبار السن، نتيجة صعوبة الحركة والأمراض التي تحدد من استخدام أطراف الجسم بشكل طبيعي.

في هذا الشأن، يرصد لكم موقع "بالمصرى" خلال السطور التالية، فوائد التمارين الرياضية التي يسهل ممارستها من قبل كبار السن، وذلك في النقاط التالية:

_ يمكن أن تساعد التمارين الرياضية في تقوية العظام والعضلات التي تتعرض للتلف بسبب الشيخوخة، لكون بعضها يعتمد بصورة أساسية على تحريك العضلات.

_ يساعد في تنظيم وظائف الجسم ويمكن أن يساعد في إدارة الحالات المزمنة مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم، تقوم التمارين الرياضية بضبط مستويات السكر في الجسم، كما تسهم في استقرار ضغط الدم.

_ عدم القدرة على النوم هي الشكوى الشائعة التي يعاني منها كبار السن، لذلك يمكن أن يساعد اعتماد روتين تمرين يومي، على النوم بشكل أفضل، لكونها تعمل على تحفيز الاسترخاء، والراحة.

ممارسة التمارين الرياضية 

_ يمكن أن تكون ممارسة الرياضة وسيلة فعالة لتقليل فرص الإصابة بالأمراض، حيث يمكن أن تساعد في تعزيز صحة القلب والجهاز الهضمي، من خلال تنشيط الدورة الدموية، ومن ثم وصول الدم بكمية كافية لأعضاء الجسم مثل القلب.

_ يمكن أن يحفز إنتاج الإندورفين الذي يمكن أن يعزز الصحة العقلية.

اقرأ أيضا: إزاي ترد على الأسئلة المحرجة بطريقة إيجابية؟.. خبير إتيكيت يجيب


 

تم نسخ الرابط