الجمعة 01 مارس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

حيل بسيطة للتغلب على بقع الملابس في الصيف

التخلص من بقع الملابس
التخلص من بقع الملابس في الصيف

مع اقتراب فصل الصيف، يعاني الكثيرون من مشاكل بقع الملابس العنيدة، بسبب الرطوبة العالية وكثرة التعرق، ما يترتب عليه ظهور أملاح الجسم على سطح الجلد، وهو ما يلتصق بالملابس ويسبب تغير لونها، كما أن رائحة العرق تظل فترة طويلة عليها، ما يؤدي إلى تغير لونها وضعف الأنسجة أيضا.

 

في التقرير التالية، يستعرض لكم  موقع "بالمصرى"، خلال السطور التالية، بعض الطرق المنزلية الفعالة في التخلص من بقع الملابس في الصيف، وذلك في النقاط التالية:

التخلص من بقع الملابس في الصيف

 

_ الليمون

 

يحتوي الليمون على مواد لاذعة يمكنها القضاء على البقع العنيدة، لذلك ينبغي الاعتماد عليه في تنظيف الملابس خلال دورة الغسيل، من خلال وضعه سائل أو قطع متوسطة.

 

كما يمكن وضع عصير الليمون مع الماء الساخن، بحيث يكون لكل لتر من الماء نصف كوب منه، ثم توضع الملابس في هذا المحلول للنقع عدة ساعات، بعدها يتم تشغيل دورة الغسيل.

 

 

_ الخل

 

يستخدم الخل أيضاً للتخلص من بقع الملابس، كما هو فعال في إزالة الروائح الكريهة من الملابس، ولا يؤثر على الأنسجة بل يحافظ على صلاحيتها، ويستدم بوضع نصف كوب من الخل مع نصف كوب من عصير الليمون، في دورة غسيل الملابس، كما يمكن نقع الملابس بهما قبل الغسيل.

 

_ الصودا

 

الصودا أو بيكربونات الصوديوم تستخدم أيضا للتخلص من بقع الملابس الصعبة، كما هي فعالة في إزالة روائح العرق والعطور العالقة بالملابس.

 

ويستخدم من خلال وضعه بين الملابس خلال دورة الغسيل، فهو يعمل على تنظيفها جيدا، ويقضي على البكتيريا والفطريات، فضلا عن رائحة العرق.

 

اقرأ ايضا: ما فوائد تناول المانجو على صحة الجسم؟


 

تم نسخ الرابط