الأحد 25 فبراير 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

"الصحفيين" ترفض تهديدات إسرائيل بشأن الهجوم على رفح

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

أعربت نقابة الصحفيين عن رفضها للتهديدات الإسرائيلية، بشن عملية عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية، مشددة على أن تلك التهديدات تكشف حجم التواطؤ الدولي في مواجهة الجرائم الإسرائيلية، والإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في حق الشعب الفلسطيني، فضلًا على محاولاته البائسة لتصفية القضية الفلسطينية في ظل الصمت الدولي.

رفح الفلسطينية 

نقابة الصحفيين تدين تهديدات إسرائيل

وأدانت نقابة الصحفيين موقف الرئيس الأمريكي جو بايدن الذي يدعم التهديدات الإسرائيلية، بيد أنها تعتبره بمثابة الضوء الأخضر لشن الهجوم العسكري وقتل الأبرياء، وإشعال الحرب في المنطقة برمتها، لتضاف إلى سجل الجرائم الأمريكية في حق شعب فلسطين الشقيق، ومشاركته علنيًا في حرب الإبادة الجماعية.

مصر ترفض التهجير الفلسطيني إلى سيناء

فيما أكدت النقابة أنه على الرغم من موقف مصر الحاسم في رفض التهجير القسري للفلسطينيين إلى سيناء، معتبرة أنه خط أحمر، وهو ما توافقت عليه جميع الشعوب، إلا أن الكيان الإسرائيلي يسعى لتنفيذ مخططه بقيادة المجرم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لذا قد أعلن استعداده لتنفيذ هجومه العنيف واجتياح رفح، والذي يمثل تهديدًا صارخًا على الأمن القومي المصري.

قطاع غزة 

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

وشددت على أنه لم نعد احتمال المجازر الإسرائيلية التي يشنها الاحتلال طوال الشهور الماضية على مدار الساعة، والتي أودت بحياة أكثر من 28 ألف فلسطيني، معظمهم من النساء والأطفال، فضلًا على عشرات الآلاف من الجرحى المفقودين في قطاع غزة.

القصف الإسرائيلي على غزة

بينما أضافت أنه أصبح الأمر مستحيل على كل ضمير حي استمرار جلوسه في مقاعد المتفرجين من حرب التجويع والإبادة، التي يرتكبها العدو الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني العربي الأبي، وتابعت أن الصمت وسياسة صم الآذان لم تعدان خيارًا جراء تلك العمليات ضد الأطفال والنساء.

إسرائيل 

نقابة الصحفيين تثمن الجهود الداعمة لوقف الحرب

وثمنت نقابة الصحفيين جميع التحركات التي تسعى لوقف ذلك الهجوم العنيف، وكذا الإجراءات التي تتخذها معظم الأطراف، لما قد تشهده الحدود المصرية الفلسطينية من التطورات المستجدة للهجوم العسكري على رفح.

الشعب المصري يدعم القضية الفلسطينية

وأكدت النقابة وقوفها والشعب المصري إلى جانب الإجراءات التي من شأنها أن تتصدى للعدوان الإسرائيلي، والتي من المحتمل أن تهدد الأمن القومي المصري، وذلك بعد بمثابة إعلان حرب.

الاحتلال الإسرائيلي 

بيان نقابة الصحفيين

وفي هذا السياق، يرصد لكم موقع بالمصري عدة نقاط أكدت عايها نقابة الصحفيين في البيان الصادر لها، اليوم الأحد، والتي تكمن في السطور المقبلة:

1- تأييد جميع الإجراءات التي تهدف إلى مساندة الشعب الفلسطيني، معتبرين العدوان الإسرائيلي على رفح تهديدًا كبيرًا للأمن المصري، فضلًا على ضرورة اتخاذ اللازم من الوسائل الدفاعية الحاسمة.

2- وجوب طرد السفير الإسرائيلي وسحب السفير المصري، لا سيما إلغاء المعاهدة مع إسرائيل، واعتبارها أنها لم تكن، لتكون ردًا على أي عدوان من شأنه أن يمس الحدود المصرية، أو يهدد الأمن المصري.

3- تجريم جميع أشكال التطبيع، أو التعاون مع الكيان الإسرائيلي، وإلغاء تصاريح الشركات والمصانع التي تدخل تحت بند المقاطعة، فضلًا على منع دخولها.

4- الدعوة إلى مراجعة العلاقات مع المجتمع العربي المتماهي في التطبيع مع إسرائيل على حساب فلسطين، ومصالح المجتمع العربي.

5- الدعوة إلى الانفتاح على جميع الدول التي تدعم القضية الفلسطينية، وقطع جميع العلاقات التي دعمت إسرائيل في حربها على غزة، وعلى رأسها الولايات المتحدة وبعض الدول الأوروبية.

6- تأييد الموقف القانوني والسياسي الذي يدعم جنوب إفريقيا في الدعوى التي رفعتها ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، بتهمة الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط