الرئيسية عاجل القائمة البحث

نشاط فني ومسابقات وحوار توعوي لأطفال "تحيا مصر 1" بالأسمرات

بالمصري

يواصل المشروع الثقافي للمناطق الجديدة الآمنة برئاسة الدكتورة جيهان حسن المشرف العام على المشروع ومدير عام ثقافة الطفل، تقديم أنشطته وخدماته الثقافية والفنية لأبناء الإسكان الجديد والمناطق البديلة الآمنة، في جميع الأماكن التي انتقلوا إليها وذلك وفقًا لتوجيهات الدولة ووزارة الثقافة والهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، بدعم سكان هذه المناطق ثقافيا وإبداعيا.

في هذا السياق نظم المشروع الثقافي للمناطق بديل العشوائيات بالتعاون مع مكتبة مصر العامة "المكتبة المتنقلة" عددًا من الأنشطة المختلفة، لأطفال مدرسة تحيا مصر1، ورئيس حي الأسمرات المهندس أحمد إبراهيم، وحضور مدير المدرسة اعتماد كامل، ونفذ الورش الفنية فنانو قصر ثقافة الطفل بجاردن سيتي، بحضور مدير القصر عبير شلتوت. 

 

تضمنت الفعاليات عددًا من الانشطة منها محاضره للدكتورة جيهان حسن بعنوان المشروعات القومية. والتخطيط للمستقبل في ظل الجمهورية الجديدة ومفهوم الجمهورية الجديدة والتخطيط لصناعة المستقبل من خلال بناء السلوكيات الإيجابية والانتماء والمواطنة والعمل على المشاركة مع الأهل للنزول في العملية الانتخابية للمشاركة وأخذ الصور التذكارية والشعور بأن أبناء الجيل يشاركون مع ذويهم لصناعة المستقبل. 

كما نفذت منى عبد الوهاب، ورشة لعمل حظاظة من الخرز الخشبي الملون والقيطان القطيفة الأسود لعدد 35 فتاة، ونفذت رانيا شلتوت ورشة لعمل  مقلمة من الفوم والفوم الجليتر استفادت منها 20 فتاة.

بينما قدمت سهام إسماعيل ورشة مميزة تضمنت حوارًا توعويًا جادًا عن الانتخابات والترشح، خاطبت فيها وعي الأطفال من واقع المسئولية حول الاستحقاقات لكل مواطن، مع عمل محاكاة للعملية الانتخابية، والحق في إبداء الآراء، وكذلك تضمن الحوار إنجازات الفترة السابقة مثل تأسيس المناطق بديلة العشوائيات، ومبادرة حياة كريمة، وغيرها، واستفاد من اللقاء 60 طفلًا.

كذلك تضمنت الفعالياتورشة طباعة على الورق وفن الأورجامي لسارة عبد الهادي ورودينة ربيع أخصائتي مكتبات، فضلا عن مسابقة ثقافية نفذها  كريم ماهر مسؤول المكتبة المتنقلة التابعة لمكتبة مصر العامة فرع الزاوية الحمراء

وتستمر الهيئة العامة لقصور الثقافة من خلال المشروع الثقافي للمناطق الجديدة الآمنة بإشراف عام الدكتورة جيهان حسن مدير عام الإدارة العامة لثفافة الطفل، التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، تقديم الأنشطة المختلفة لأبناء وأهالي مناطق الإسكان البديل الجديد والآمن، سعيًا إلى دعمهم ثقافيا وفنيا، بالتوازي مع جميع مجالات الحياة الضرورية لهم، بعد انتقالهم لبيئاتهم الجديدة.

تم نسخ الرابط