الرئيسية عاجل القائمة البحث

الانتخابات وعلم مصر والسوشيال ميديا في ورش لأطفال "سميرة موسى" بأعياد الطفولة

بالمصري

يقدم المشروع الثقافي للمناطق الجديدة الآمنة برئاسة الدكتورة جيهان حسن المشرف العام على المشروع ومدير عام ثقافة الطفل، مجموعة من الخدمات الثقافية والفنية لأبناء الإسكان الجديد والمناطق البديلة الآمنة، في جميع الأماكن التي انتقلوا إليها وذلك وفقًا لتوجيهات الدولة ووزارة الثقافة والهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، بدعم سكان هذه المناطق ثقافيا وإبداعيا.

في هذا السياق استقبلت مدرسة سميرة موسى بحدائق أكتوبر، وهي من مناطق الإسكان البديل، ورشًا فنيا نفذها فنانو قصر ثقافة الطفل بجاردن سيتي، بحضور مدير القصر عبير شلتوت، بمناسبة أعياد الطفولة، حيث نفذت غادة علي ورشة رسم على الوجه بشكل علم مصر، استفاد منه 100 طفل، بينما نفذت كريمة الديب ورشة لرسم لوحة جماعية عن أعياد الطفولة بالألوان الفلوماستر والباستيل الزيتية، استفاد منها 20 طفلًا.

وقدمت إسراء حسان ورشة لعمل حوار مبسط عن الانتخابات وتعريف مفهوم الاستحقاق الانتخابي وحق التصويت، تلاه عمل مشاهد تمثيلية مع التلاميذ عن العملية الانتخابية وعمل بطاقات انتخابية، واستفاد من الورشة نحو 40 طفلًا.

وقدمت شيرين عبد المولى، ورشة حوارية بعنوان ثورة السوشيال ميديا في عالم الاتصالات والتقنية، مع عمل مجلة حائط تتضمن ما تم تناوله بالحوار، استفاد منها نحو 15 طفلًا، ببنما قدمت نادية أبو الحمد ورشة تلوين على صور مطبوعة بأشكال مختلفة

 

كذلك تم عرض مسرحية الوردة الزرقاء، التي تتناول فكرة التسامح وقبول الاخر، وشاهد العرض نحو 400 طفل.

وتستمر الهيئة العامة لقصور الثقافة من خلال المشروع الثقافي للمناطق الجديدة الآمنة بإشراف عام الدكتورة جيهان حسن مدير عام الإدارة العامة لثفافة الطفل، التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، تقديم الأنشطة المختلفة لأبناء وأهالي مناطق الإسكان البديل الجديد والآمن، سعيًا إلى دعمهم ثقافيا وفنيا، بالتوازي مع جميع مجالات الحياة الضرورية لهم، بعد انتقالهم لبيئاتهم الجديدة.

تم نسخ الرابط