الثلاثاء 05 ديسمبر 2023
الرئيسية عاجل القائمة البحث

شؤون الأسرى الفلسطينيين: قوات الاحتلال تشن حربًا على أطفال ومستشفيات غزة

قصف قوات الاحتلال
قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيين، قدورة فارس، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي يشن حربًا على الأطفال والمستشفيات والمدارس في قطاع غزة، مضيفًا أن العدوان الإسرائيلي نقل للعالم رؤية زائفة منذ اليوم الأول لهذه الحرب الإسرائيلية في يوم 7 أكتوبر الماضي.

 

القصف الإسرائيلي على قطاع غزة 

 

اعتقالات إسرائيلية عشوائية

وأوضح «قدورة»، أن الحكومة الإسرائيلية صدرت وهمًا للمستوطنين الإسرائيليين، بأن جيشهم قادر على تحرير عدد كبير من المحتجزين، مشيرًا إلى أن قوات الاحتلال تشن اعتقالات عشوائية بحق الشعب الفلسطيني.

 

آخر منظومة صحية

وفي سياق متصل، قالت حركة حماس، اليوم الاثنين، إن قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي وحصاره لمستشفى الإندونيسي، يعد جريمة تستدعي التدخل الدولي؛ لحماية آخر منظومة صحية تعمل شمال قطاع غزة، حيث أن معظم مستشفيات القطاع توقفت عن الخدمة وتقديم الرعاية الطبية، بسبب القصف الإسرائيلي الغاشم ونفاد الوقود والماء والأدوية والأغذية.

 

قصف النازحين الفلسطينيين

وأعلن وزير الداخلية الفلسطيني في قطاع غزة، سقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى الفلسطينيين من صفوف النازحين، إثر قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي لهم أثناء خروجهم من مستشفى الإندونيسي في قطاع غزة.

 

قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة 

 

استشهاد 12 فلسطينيًا

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الاثنين، استشهاد 12 فلسطينيًا من المصابين ومرافقيهم، جراء قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي الغاشم على مستشفى الإندونيسي في قطاع غزة.

 

إخراج المستشفى عن الخدمة

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تسعى لإخراج مستشفى الإندونيسي عن الخدمة بشكل كامل، موضحًا أن الكوادر الطبية في المستشفى تصر على البقاء؛ ليتمكنوا من علاج المصابين والمرضى.

 

تكثيف الهجمات الإسرائيلية

وأضاف المتحدث باسم الصحة الفلسطينية، أن الوضع كارثي في مستشفى الإندونيسي، حيث أن العدوان الإسرائيلي يكثف هجماته عليها، حيث يوجد بداخلها حوالي 700 فلسطينيًا من الطواقم الطبية والجرحى، قائلًا: «نخشى أن تكرر قوات الاحتلال الإسرائيلي ما فعلته بمجمع الشفاء الطبي».


 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط