الأحد 03 ديسمبر 2023
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الخارجية الإيرانية: على الدول العربية قطع علاقاتها مع إسرائيل

وزير الخارجية الإيرانية
وزير الخارجية الإيرانية حسين أمير عبد اللهيان

قال وزير الخارجية الإيرانية، حسين أمير عبد اللهيان، إنه على الدول الإسلامية أن تقطع جميع علاقاتها مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، داعيًا الدول الإسلامية والعربية؛ لتوظيف السبل المتاحة للضغط على إسرائيل، وأضاف أنه لا أساس لادعاءات رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بشأن دور إيران في احتجاز سفينة جلاكسي ليدر.

 

وزير الخارجية الإيرانية حسين أمير عبد اللهيان

 

سفينة رجل أعمال فلسطيني

وأعلن يحيى سريع، الناطق باسم جماعة الحوثي، أمس الأحد، تنفيذ عملية عسكرية، في منطقة البحر الأحمر، مؤكدًا أنهم استولوا خلالها على سفينة تابعة لرجل أعمال إسرائيلي واقتادوها مع طاقمها؛ كرد فعل على استمرار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.

 

أهداف مشروعة

وقال الناطق باسم الحوثيين: «نؤكد استمرارنا في هذه العمليات العسكرية ضد العدوان الإسرائيلي حتى تتوقف اعتداءاته على قطاع غزة.. وعلى المجتمع الدولي إيقاف عدوانه ونحن لن نهدد إلا السفن الإسرائيلية»، مضيفًا أن جميع سفن قوات الاحتلال الإسرائيلي تعد بمثابة أهداف مشروعة.

 

جماعة الحوثيين 

 

منطقة جلاكسي ليدر

وكانت قد اختطفت جماعة الحوثيين سفينة شحن مملوكة جزئيًا لشركة تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة البحر الأحمر، تسمى “جلاكسي ليدر”، وأكدت الوسائل الإعلامية أنه يوجد على متن السفينة حوالي 22 شخصا.

جاء ذلك بعدما أعلن الناطق العسكري باسم جماعة الحوثيين اليمنية، بأنها سوف تستهدف أي سفينة تشغلها أو تملكها شركات إسرائيلية.

 

استهداف السفن الإسرائيلية

ونشر المتحدث باسم جماعة الحوثيين، بيانًا له، أمس الأحد، قائلًا فيه : «نظرًا لما يتعرض له المواطنون في قطاع غزة من قبل العدوان الإسرائيلي الغاشم، وانطلاقًا من مسؤولياتنا الدينية والوطنية، فإن جماعة الحوثيين تعلن أنها سوف تستهدف جميع أنواع السفن التي تشغلها شركات إسرائيلية، أو تملكها الشركات الصهيونية، أو تحمل علمًا للكيان الصهيوني».


 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط