الأربعاء 17 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

منها النوم على جانب واحد.. عادات تجعلك تتقدم أسرع في العمر

التقدم في العمر
التقدم في العمر

تعتبر الشيخوخة أو التقدم بالعمر أمر مرعب بالنسبة للعديد من الأشخاص، ويكره أي شخص فكرة التقدم في العمر، لأنه يؤثر على الشكل والصحة وملامح الوجه بشكل عام.

لذلك تهتم الفتايات بالعناية بالبشرة ووضع منتجات ترطيب البشرة لكى تظل جميلة، ولكن هناك بعض العادات الغير صحية التي تقوم بها الفتاة والتي من شأنها أن تساعد على تقدم العمر والملامح بشكل سريع عن الطبيعى، وفي السطور التالية نرصد لكم تلك العادات، وفقًا لما نشره موقع "victormong".

عادات غير صحية تزيد من التقدم بالعمر

النوم على جانب واحد طوال الليل

يسعى الشخص للحصول على قسط كافي من الراحة بعد يوم طويل، ويستلقى على السرير دون التفكير في الوضعية التي ينام عليها، ومدى تأثيرها على صحته، وأوضاع النوم لها تأثير قوى على الجسم لأن النوم على جانب واحد فقط من الوجه، قد يؤثر على تشوه الوجه وتكوين التجاعيد بمرور الوقت، لذلك تعتبر أفضل طريقة للنوم هى النوم على الظهر.

عدم استخدام واقى للشمس

التعرض لأشعة الشمس من الممكن أن يعرض البشرة للأشعة فوق البنفسجية، التي تزيد معدل الشيخوخة بنسبة 80% وظهور علامات، مثل: التجاعيد والجفاف والتصبغ مما يجعل الشخص يبدو أكبر سنًا ولديه بشرة جافة.

استهلاك السكر بكثرة

يعتبر السكر من الأمور الخطيرة التي تجعل الشخص يتقدم في العمر بسرعة، لذلك يجب إستخدامه بطريقة معتدلة من أجل الحصول على صحة وشكل مثاليين، ولوحظ أن من يتناول السكر بكثرة يظهر بشكل أكبر بسنوات مقارنة بمن في مثل عمره.

عدم النوم بشكل كاف

يعتبر النوم من الأمور الهامة لصحة العقل والجسم، وهناك بعض الأشخاص لا يحصلون على قدر كافي من النوم، وينامون يوميًا أقل من 7 ساعات وحسبما صرح الخبراء أن ساعات النوم يجب أن من 7 إلى 9 ساعات في اليوم.

تم نسخ الرابط