الرئيسية عاجل القائمة البحث

علاء عبد الخالق عشق الناى ولهذا السبب وصفه عمار الشريعي بالكفيف

علاء عبد الخالق
علاء عبد الخالق

رحل عن عالمنا أمس الفنان علاء عبد الخالق صاحب الصوت الهادئ، بعد صراع طويل مع المرض تاركًا وراءه إرثًا عظيمًا، حيث كان آخر ظهور له في حفل زفاف ابنته منذ شهرين، وحضر هذا الزفاف جميع أصدقائه من فنانى التسعينات.

عشق علاء عبد الخالق للناى

عشق الفنان الراحل علاء عبد الخالق آلة الناى وتخرج من المعهد العالي للموسيقى العربية متخصصًا فيها، وكشف عن سر حبه له مؤكدًا انه يُخرج الإحساس من النفس على عكس الآلات الوترية التي تعتمد على الأصابع، ولكنه تخلى عن الناى بسبب حبه للغناء وقدم العديد من الأغاني الناجحة خلال فترة التسعينات.

عمار الشريعي

علاقة علاء عبد الخالق وعمار الشريعي

في لقاءه مع الإعلامية إسعاد يونس، حكى علاء عبد الخالق موقف تعرض له مع الموسيقار عمار الشريعي أثناء مشاركته في فرقة الأصدقاء، قائلًا: "كان الأستاذ عمار الشريعي في جميع الحفلات يدخل أولًا يعزف ثم ندخل نحن، وعندما بدأ بالعزف رمى الجمهور عليه الورود، فعندما دخلت أنا سقطت على المسرح وضحكت الفرقة، فسأل عمار الشريعي مين وقع؟ قالوله علاء عبد الخالق، قالي: "هو انت مكفوف زينا ولا ايه يا ابني؟".

كما تحدث عن سبب قبول عمار الشريعي له في فرقة الأصدقاء، قائلًا: "ذهبت للاختبارات برفقة أخت عزيزة وغنت هى في البداية ولكن بشكل سئ للغاية، فتأكدت أنه لن يقبلها، ثم دخلت أغني دون توتر ولست معنيًا بقبولى أو لا، ولذلك غنيت بدون توتر وأعجب عمار الشريعي بما غنيت، مؤكدًا أنه قدم تواشيح للفنانة فيروز".

تم نسخ الرابط