الإثنين 15 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أطفال الأسمرات يتفاعلون مع أنشطة "ثقافة الطفل" والمشروع الثقافي للإسكان البديل

بالمصري

تواصل الإدارة العامة لثقافة الطفل والمشروع الثقافي للمناطق الجديدة الآمنة برئاسة الدكتورة جيهان حسن المشرف العام على المشروع ومدير عام ثقافة الطفل، تقديم الخدمات الثقافية والفنية لأبناء الإسكان الجديد والمناطق البديلة الآمنة، في جميع الأماكن التي انتقلوا إليها وذلك وفقًا لتوجيهات الدولة ووزارة الثقافة والهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة محمد عبد الحافظ ، بدعم سكان هذه المناطق ثقافيا وإبداعيا.

وقد نظم المشروع الثقافي للمناطق بديل العشوائيات من خلال فناني قصر ثقافة الطفل "جاردن سيتي"، إدارة عبير شلتوت، و بالتعاون مع مركز تنمية مهارات الطفل ضمن انشطة جمعية خير وبركة بالاسمرات، يومًا فنيًا وثقافيا، في منطقة الأسمرات، حيث نفذت منى عبد الوهاب ورشة لعمل أسورة من اللولي البنفسجي والفواصل الفضية، ونفذت رانيا شلتوت ورشة لعمل عمل زهور من القطيفة وعصا الشيش والفوم الجليتر، وأقامت سهام إسماعيل حوارا عن التكنولوجيا.. الإيجابيات والسلبيات والمخاطر.

ويستمر المشروع الثقافي للمناطق بديل العشوائيات والإدارة العامة لثقافة الطفل في تقديم الأنشطة المختلفة، عبر تلك الفاعليات التي باتت   ـ كما تؤكد د. جيهان حسن ـ حقيقة ملموسة راسخة ومستدامة لدي أطفال تلك المناطق  لتحسين جودة حياتهم وفي سبيل جعل ثقافة القراءة أسلوباً محورياً في  نمط حياة اطفالنا  ابناء الجيل الجديد.

تم نسخ الرابط