الخميس 18 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الخارجية المصرية: استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة وصمة عار على المنظومة الدولية

وزير الخارجية المصري
وزير الخارجية المصري

في ظل اشتعال الحرب بين عناصر المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، عقد وزير الخارجية والهجرة، بدر عبد العاطي، مؤتمرًا صحفيًا مع نظيره الأردني، لتبادل الرؤى حول الملفات الإقليمية والدولية وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

وأوضح وزير الخارجية وجود تطابق في الرؤى والمواقف المصرية الأردنية تجاه تطورات الأوضاع في قطاع غزة، بالإضافة إلى وجود توافق أيضًا على استمرار الجهود المشتركة للتحرك بجدية من أجل وقف إطلاق النار في غزة.

غزة

القصف الإسرائيلي على غزة

كما أعرب وزير الخارجية عن رفضه للسياسات الإسرائيلية الممنهجة، والتي تطالب الفلسطينيين بالنزوح من مناطق غزة، مؤكدًا الرفض الكامل لسيطرة إسرائيل على الجانب الفلسطيني من معبر رفح البري، والذي أدى إلى منع دخول المساعدات إلى غزة، ما عرض أبناء الشعب الفلسطيني لكارثة إنسانية.

العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة

فيما شدد على أن استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة يمثل وصمة عار على المنظومة القانونية الدولية، مؤكدًا الدور الحيوي لوكالة أونروا، والتي لا يمكن الاستغناء عنها في أداء مهام عديدة بقطاع غزة.

قطاع غزة 

ضرورة الاعتراف بالدولة الفلسطينية

وفي سياق متصل، أكد أيضًا الاتفاق الكامل على ضرورة تشجيع الأطراف الدولية على أهمية الاعتراف بالدولة الفلسطينية، محذرًا من مخاطر التصعيد التي قد تؤدي إلى زعزعة الاستقرار في لبنان، ودخول المنطقة في حرب شاملة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط