الإثنين 22 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مصدر مطلع: مراسم حلف اليمين للوزارة الجديدة غدًا بمقر رئاسة الجمهورية

تشكيل وزارة جديدة
تشكيل وزارة جديدة

أعلن مصدر حكومي مطلع أن مراسم حلف اليمين للوزارة الجديدة، غدًا الثلاثاء، في مقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، موضحًا وجود تغيير وزاري شامل يشهد دمج وزارات واستحداث أخرى، في إطار توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتطوير سياسات الحكومة لمواكبة التحديات.

حلف اليمين للوزارة الجديدة

كما أوضح المصدر المطلع أن التغيير يشمل عددًا كبيرًا من الحقائب الوزارية والمحافظين، مؤكدًا أن الحكومة الجديدة ستعمل وفقًا لبرنامج يراعي الأولويات، وفي مقدمتها تحسين الخدمات والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

تشكيل حكومة جديدة 

وكان قد استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والذي بدوره قدم استقالة الحكومة التي قبلها الرئيس السيسي وكلفه بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الخبرة والكفاءات.

الرئيس السيسي 

وفي وقت سابق، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي السيناتور "ليندسي جراهام"، زعيم الأقلية الجمهورية باللجنة الفرعية لاعتمادات العمليات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

دور مصر

وفي سياق متصل، ذكر المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن السيناتور جراهام أشاد خلال اللقاء بالدور المحوري والأساسي الذي تقوم به مصر لدعم الأمن والاستقرار في المنطقة، فضلاً عن الشراكة الاستراتيجية التي تجمع مصر والولايات المتحدة، والتي أثبتت الأزمات المتتابعة إقليمياً وعالمياً أهمية مواصلة الجهود لتعزيزها، كونها من أهم ركائز الاستقرار الإقليمي، منوهاً بالجهود والوساطة المصرية لاحتواء الموقف في قطاع غزة، ومثمناً الأعباء التي تتحملها مصر لإنفاذ المساعدات الإغاثية.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط