الإثنين 15 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تعرف على مواعيد فتح وغلق المحال التجارية والمولات الجديدة

مواعيد غلق المحلات
مواعيد غلق المحلات الجديدة

تنفيذاً لتوجيهات مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لترشيد استخدام الكهرباء، لتقليل حجم المنتجات البترولية المستوردة في ظل ارتفاع درجات الحرارة، أصدرت وزارة التنمية المحلية عدة قرارات بشأن مواعيد غلق المحلات والسوبر ماركت والمولات التجارية والبقالة ومحلات الدواجن والأفران.

مواعيد فتح المحال التجارية

أشارت وزارة التنمية المحلية إلى أن تكون مواعيد فتح المحال التجارية يومياً، وذلك في الفترة من أول شهر يوليو الجاري، وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024، من الساعة السابعة صباحاً، وتغلق في تمام العاشرة مساء.

ويتم زيادة التوقيت لمدة ساعة يومي الخميس والجمعة، وفي أيام الإجازات والأعياد، لتغلق الساعة الحادية عشر مساءً.

مواعيد فتح وغلق المولات التجارية

ولفتت وزارة التنمية المحلية، إلى مواعيد فتح المولات التجارية يومياً من العاشرة صباحاً وحتى الساعة الثانية عشر منتصف الليل، ويتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد لتغلق الساعة الواحدة صباحاً.

مواعيد فتح وغلق المطاعم والكافيهات

وتعد مواعيد فتح المطاعم و الكافيهات والبازارات من الساعة السادسة صباحاً، وتغلق في الثانية عشر منتصف الليل، على أن تستمر مع خدمات التيك أواي و توصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة، ويتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد لتغلق الساعة الواحدة صباحا.

مواعيد فتح الورش والمحال الحرفية

وتكون مواعيد فتح الورش ومحال الأعمال الحرفية يوميًا من الساعة الثامنة صباحاً، حتى الساعة السابعة مساءً، ويستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين وذلك حفاظاً على توفير الخدمات الهامة لهم.

مواعيد فتح وغلق محال البقالة والسوبر ماركت والأفران


وأوضحت التنمية المحلية، أن محال البقالة والسوبر ماركت والمخازن والأفران تستثنى من تلك المواعيد، مع مراعاة الأنشطة الليلية لمحال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات مراعاة للخدمات الهامة التي تقدم للمواطنين.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط