الثلاثاء 23 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة.. 37834 شهيدًا و86858 مصابًا

شهداء غزة
شهداء غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة  لنحو 37834 شهيدًا و86858 مصابًا، منذ يوم 7 أكتوبر الماضي، مضيفة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 3 مجازر بالقطاع، خلال الـ24 ساعة الماضية، والتي وصل منها للمستشفيات 40 شهيدًا و224 جريحًا.

 

حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة 

 

تسمم الأطفال الفلسطينيين

كما أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، تسمم أطفال جراء أكل أوراق الأشجار؛ بسبب توغل المجاعة في شمال قطاع غزة، لافتة إلى أنه تم نقلهم إلى مستشفى كمال عدوان، حيث تعد المجاعة آلية حرب تستخدمها قوات الاحتلال الإسرائيلي لإبادة الشعب الفلسطيني.

توغل المجاعة في شمال غزة

وفي سياق متصل، أكد مكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزة، خلال تصريحات سابقة له، أن المجاعة عادت مجددًا إلى قطاع غزة، وخاصة في مناطق الشمال، حيث أن السكان يستنزفون ما تبقى من مواد غذائية منذ أكثر من 3 أسابيع، مؤكدًا أن معضلة دخول المساعدات لن تحل إلا بالضغط على قوات الاحتلال لفتح جميع المعابر.

 

قطاع غزة 

 

معاناة الشعب الفلسطيني

وكان وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارتن جريفيث، قد قال في تصريحات سابقة له، إن المجاعة في شمال غزة وشيكة، كما أن سكان القطاع يواجهون أزمة لا يمكن تحملها في ظل إغلاق معبرين، وعدم توفير المساعدات لشمال غزة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط