الإثنين 15 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إنتاج وقود الطائرات في الولايات المتحدة يرتفع إلى مستويات ما قبل كوفيد

ارتفاع إنتاج وقود
ارتفاع إنتاج وقود الطائرات في أمريكا

أظهرت بيانات حكومية أن شركات التكرير الأمريكية ضخت وقود الطائرات الأسبوع الماضي بأسرع وتيرة منذ الوباء، حيث تتطلع إلى مواكبة توقعات السفر الجوي القياسي هذا الصيف. 

وأظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الخميس أن صافي إنتاج مصافي التكرير الأمريكية من وقود الطائرات بلغ نحو 1.9 مليون برميل يوميا الأسبوع الماضي. 

ارتفاع إنتاج وقود الطائرات في أمريكا

كما تستعد الوكالات الحكومية الأمريكية لاستقبال عدد قياسي من الركاب في المطارات خلال فصل الصيف، الأمر الذي يؤدي إلى رفع استهلاك وقود الطائرات فوق ذروته قبل الوباء لأول مرة. 

وتتوقع مجموعة سائقي السيارات AAA أن يسافر عدد قياسي يبلغ 5.74 مليون شخص إلى وجهاتهم في عطلة الرابع من يوليو تقريبا.

تجاوز الطلب العالمي على وقود الطائرات الآن مستويات ما قبل الوباء للمرة الأولى، وفقا لتحليل جيه بي مورجان المنشور يوم الخميس. 

ارتفاع إنتاج وقود الطائرات في أمريكا

 الطلب على وقود الطائرات الأمريكي

وكان متوسط ​​الطلب على وقود الطائرات في الولايات المتحدة لمدة أربعة أسابيع البالغ 1.75 مليون برميل يوميا خلال الأسبوع الماضي هو الأعلى أيضا لهذا الوقت منذ عام 2019، وفقا لبيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية. 

وقال ماتياس توجني، مؤسس شركة أبحاث الطاقة Galpon Shipping & Trading، إن ارتفاع إنتاج المصافي من شأنه أن يساعد في الحفاظ على إمدادات السوق بشكل جيد بما يكفي لمواكبة الزيادة المتوقعة في الطلب خلال العطلات. 

ارتفاع إنتاج وقود الطائرات في أمريكا

أضافت شركات التكرير الأمريكية أكثر من مليوني برميل من وقود الطائرات إلى مخزوناتها منذ بداية العام. 

وبذلك يصل المخزون إلى 41.95 مليون برميل بحلول 14 يونيو، أي أعلى بنسبة 2٪ عن العام الماضي وبما يتماشى مع المتوسط ​​الموسمي للسنوات الخمس الماضية. 

ارتفاع إنتاج وقود الطائرات في أمريكا

وأشارت AAA إلى أن أسعار الرحلات الجوية المحلية في عطلة 4 يوليو أقل بنسبة 2٪ عن العام الماضي، حتى مع إظهار شركة Airportia لتتبع الرحلات الجوية أن إجمالي الرحلات الجوية الأمريكية ارتفع بنسبة 1٪ عن العام الماضي. 

ارتفاع إنتاج وقود الطائرات في أمريكا

تتبعت شركة Airportia 30264 رحلة جوية أمريكية يوم الخميس، بزيادة قدرها 7.2٪ عن نفس الوقت من العام الماضي. 

اقرأ أيضا: مشروع طاقة الرياح.. مدبولي يوقع اتفاقية لتوليد الكهرباء

تم نسخ الرابط