الإثنين 15 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

يوسف زيدان ينسحب من مؤسسة تكوين.. فما السبب؟

يوسف زيدان
يوسف زيدان

نشر الكاتب والروائي يوسف زيدان تدوينة له عبر صفحته الشخصية على الفيسبوك، مؤكدًا انسحابه من مؤسسة تكوين، فضلًا على اجتناب أي فعاليات أو أنشطة مرتبطة بها، معللًا ذلك بتخصيص كل وقته للكتابة.

يوسف زيدان 

يوسف زيدان

وقد قال يوسف زيدان: «أحيطكم علمًا بأنني بعد معاناة وطول تفكير، قررت الخروج من مؤسسة تكوين والاستقالة من مجلس أمنائها، واجتناب أي أنشطة أو فعاليات ترتبط بها».

مؤسسة تكوين 

وفي وقت سابق، علق الدكتور أحمد البصيلي، عضو هيئة التدريس بالأزهر الشريف، على ما يتم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي بشأن مؤسسة " تكوين الفكر العربي "، حيث قال : « يتابع الأزهر الشريف حقيقة ما يتم تداوله عن " تكوين".. فهو كيان للنيل من ثوابت الدين وأخلاقيات وقيم الأمة.. وسيتخذ ما يلزم بعد الوقوف على حقيقة الأمر.. فلا تقلقوا».

مؤسسة تكوين الفكر العربي 

وفي سياق متصل، تصدرت مؤسسة تكوين الفكر العربي، خلال الساعات الأخيرة، محركات البحث «جوجل»، وذلك بعد إثارتها لغضب الجمهور بشكل عارم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عقب تداول صور حفلها الضخم الذي أُقيم بالمتحف المصري الجديد، حيث كانت المؤسسة قد أعلنت عن انطلاقها في مجلس أمناء يضم عددًا من الشخصيات الفكرية والكتاب، وعلى الرغم أنها بدأت نشاطها الفعلي قبل فترة من خلال عقد العديد من اللقاءات، إلا أنها أُثيرت جدلًا واسعًا  بعد الترويج المكثف لها في الآونة الأخيرة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط