الإثنين 22 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مدبولي يسحب ترخيص 16 شركة سياحة لتسفير الحجاج بصورة غير نظامية

رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء

وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تكليفًا بسحب ترخيص 16 شركة سياحة تحايلت لتسفير الحجاج بصورة غير نظامية، بالإضافة إلى إحالة مسؤوليها للنيابة العامة.

مدبولي

وأكد مدبولي التزام الدولة بتقديم الدعم لأسر الضحايا من الحجاج خلال هذا الحدث المؤسف، موضحًا اجتماع خلية الأزمة التي كلف بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بهدف متابعة أوضاع الحجاج المصريين وتقديم الدعم والمساندة لأسر المتوفين.

الدكتور مصطفى مدبولي 

الدكتور مصطفى مدبولي

كما أضاف رئيس مجلس الوزراء أنهم ينسقون مع السلطات السعودية لتسهيل الإجراءات الخاصة بالمتوفين، فضلًا على تقديم التسهيلات اللازمة، إضافة إلى دراسة أسباب ما حدث، والعمل على عدم تكراره.

خلية أزمة الحجاج 

وكان قد بدء اجتماع خلية أزمة الحجاج، اليوم السبت، برئاسة رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، وجاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي وجه بتشكيل خلية أزمة الحجاج؛ لمتابعة وإدارة الوضع الخاص بحالات وفاة الحجاج المصريين.

اجتماع خلية أزمة الحجاج 

اجتماع خلية أزمة الحجاج

وفي سياق متصل، كشف مصدر داخل غرفة شركات السياحة، عن المتسببين في حالات الوفيات من الحجاج خلال العام الجاري، داخل المملكة العربية السعودية، مؤكدًا أن شركات السياحة المعتمدة من وزارة السياحة والآثار بريئة تمامًا من مشاكل وفيات الحجاج المصريين، حيث قال: «لا يوجد مفقود واحد ضمن بعثة حجاج شركات السياحة».

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط