الإثنين 15 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

نتنياهو: لن نغادر غزة إلا بعد عودة جميع الأسرى والقضاء على حماس

رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إنهم لن يغادرون قطاع غزة إلا بعد عودة جميع المحتجزين والقضاء على القدرات العسكرية، كما طالب وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، نتنياهو بالترويج الفوري للقانون الذي يمدد الخدمة النظامية في الجيش لمدة 3 سنوات.

أخبار غزة 

وكان قد أكد البيت الأبيض أن مصر وقطر مستمرتان في جهود الوساطة لإقناع حماس بالموافقة على مقترح وقف إطلاق النار في قطاع غزة، مضيفًا أن ما قاله رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن حجب الأسلحة عن اسرا مخيب للآمال، مؤكدًا أن لا أحد قدم لإسرائيل ما قدمته الولايات المتحدة من دعم.

غزة 

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

كما أكد أن إسرائيل لن تتأثر بأولوية تقديم السلاح إلى أوكرانيا، مضيفًا أنهم لم يكونوا على علم بأن نتنياهو سينشر مقطعا مصورا عن شحنات الأسلحة الأمريكية إلى إسرائيل، موضحًا سوليفان سيجتمع اليوم مع مسؤولين إسرائيليين لبحث مجموعة واسعة من القضايا.

حرب غزة 

وفي سياق متصل، أكد مصدر رفيع المستوى أنه لا صحة لما تردده بعض المواقع الإخبارية بشأن موافقة مصر على مشاركتها ضمن قوة عربية تابعة للأمم المتحدة؛ من أجل السيطرة على المعابر في غزة، وجاء ذلك وفقًا لما أعلنته قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط