الأربعاء 24 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تقارير: واشنطن تفشل في منع هجمات الحوثيين في البحر الأحمر

الحوثيين
الحوثيين

أفادت تقارير صحفية بأن واشنطن وحلفاءها فشلوا في منع هجمات الحوثيين في البحر الأحمر وخليج عدن، كما أن هجمات الحوثيين سفرت عن تضرر 65 دولة وتغيير مسار 29 شركة كبرى للشحن والطاقة.

هجمات الحوثيين

كما أشارت التقارير إلى انخفاض عمليات الشحن عبر البحر الأحمر بنسبة 90% منذ منتصف فبراير، فيما أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أن السفينة التجارية التي تعرضت للاستهداف شرق عدن لا تزال مشتعلة. 

الحوثيين 

وكان قد قال المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثيين، يحيى سريع، إنهم نفذوا 3 عمليات عسكرية خلال 24 ساعة، كما استهدفوا 3 سفن وأصابوها إصابة مباشرة بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة.

ضربات الحوثيين

وأوضح المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثيين أن عمليتهم الأولى استهدفت سفينة في بحر العرب، ما أدى إلى اشتعال النيران فيها، بينما استهدفت العمليتين الثانية والثالثة سفينتين في البحر الأحمر، محققين إصابات مباشرة.

الحوثيين 

وقد قالت وكالة استخبارات الدفاع الأمريكية إن هجمات الحوثيين أدت إلى تراجع نشاط الحاويات في البحر الأحمر بنسبة 90%، كما أنها أثرت على مصالح 65 دولة على الأقل.

ضربات الحوثيين في البحر الأحمر

وفي سياق متصل، أضافت أن ضربات الحوثيين في البحر الأحمر أيضًا تسببت في تضرر 19 سفينة بين نوفمبر ومارس الماضيين، إضافة إلى أن 29 شركة كبرى للطاقة والشحن عدلت مسار سفنها لتفادي الضربات الموجهة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط