الأربعاء 24 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مصر تعزي الكويت إثر حادث حريق البناية في منطقة المنقف

مصر
مصر

تقدمت جمهورية مصر العربية، اليوم الأربعاء، بخالص التعازي للكويت وشعبها الشقيق، إثر حادث حريق البناية في منطقة المنقف، حيث نشر المتحدث باسم وزارة الخارجية، أحمد أبو زيد، عبر صفحته الرسمية على موقع "إكس"، قائلًا: «ندعو الله عز وجل أن يتغمد ضحايا الحادث الأليم برحمته، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يكتب الشفاء العاجل للمصابين».

 

حريق الكويت اليوم 

 

حريق البناية في الكويت

الجدير بالذكر، أن منطقة المنقف في الكويت، قد شهدت حريقًا هائلًا اندلع في إحدى بناياتها، فجر اليوم الأربعاء، والذي أسفر عن وفاة أكثر من 40 شخصًا وإصابة عشرات الآخرين، فيما تمكنت قوات الإطفاء من السيطرة على الوضع وإخماد الحريق.

حريق الكويت اليوم

ووفقًا لما نشرته وسائل إعلام محلية، تشير المعلومات الأولية إلى أن الأسباب الأولية لذلك الحريق تعود إلى سوء تخزين في الطابق الأرضي، ووجود العديد من سلندرات الغاز، موضحة أن البناية تتكون من 6 طوابق في منطقة المنقف.

 

حريق الكويت 

 

اندلاع حريق هائل في الكويت

وقال مدير العلاقات العامة في قوة الإطفاء العام، محمد الغريب، في تصريحات لـ"صحيفة الرأي الكويتية", إن الحريق اندلع في مبنى عبارة عن سكن مكتظ بالعمال، حيث تلقت الإطفاء بلاغًا عنه في الساعة الرابعة والثلث فجرًا، وتمت السيطرة على الحريق في وقت قياسي.

ضحايا حريق الكويت

ولفت «الغريب»، إلى أن غالبية حالات الوفاة نتجت عن الاختناق من الدخان خلال النوم، حيث تم إخلاء عدد كبير من قاطني المبنى، مؤكدًا أن الجهات المختصة تتعامل مع عشرات حالات الوفيات والإصابات؛ بسبب هذا الحريق الهائل.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط