الخميس 20 يونيو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

كوليبالي يحذر دي بروين حال انضمامه إلى الدوري السعودي

كيفين دي بروين
كيفين دي بروين

حذر السنغالي كاليدو كوليبالي، مدافع فريق الهلال السعودي، النجم البلجيكي كيفن دي بروين لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، من التساهل في مستوى دوري روشن السعودي، إذا رغب بالانتقال إليه.

وأفاد كوليبالي، في تصريحات لصحيفة «ميرور» البريطانية، أن تحقيق البطولات، وصنع التاريخ، هو دافعٌ مهم وراء انتقاله إلى الهلال، الصيف الماضي.

كوليبالي يتحدث عن إنجازات الهلال

وقال كوليبالي: «نجحنا في صنع تاريخ كبير، فقد حققنا رقم انتصارات قياسيًا، لم نفكر به إلا بعد انتصارنا الـ 12 على التوالي.. جئت للهلال لتحقيق الألقاب، بجانب صناعة التاريخ، ونجحنا في ذلك الموسم الماضي».

وأوضح المدافع السنغالي أنه كان مترددًا قبل قبوله العرض الهلالي، والانتقال إلى الدوري السعودي، مضيفًا «في البداية كنت أعلم بعض الأمور عن الدوري السعودي، ولكن حينما شاهدت ذهاب كريستيانو رونالدو، والفرنسيين كريم بنزيما، ونجولو كانتي، إلى السعودية، وقتها قررت الانتقال، وقبول العرض الهلالي».

وتابع: «توقعت أن يكون الدوري السعودي سهلًا، ولكني تفاجأت بمستوى زملائي، والدوري، حتى الفرق، التي لا تملك أسماء كبيرة، كانت صعبة للغاية، وهذا عامل إيجابي، ليكون الدوري السعودي بمستوى الدوريات الأوروبية الكبرى خلال الفترة المقبلة، فاللاعبون العالميون يشاهدون الدوري السعودي، ويرغبون بالانتقال إليه».

وأكد كوليبالي أنه ينتظر عودة زميله النجم البرازيلي نيمار جونيور إلى المشاركة مع الفريق الموسم المقبل، متابعًا «نيمار لاعب مهم لنا، وأنا ألقبه بالساحر، لأن قدمه ساحرة، وتنتظر الإبداع كلما لمست الكرة».

تم نسخ الرابط