الإثنين 17 يونيو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

النائب أبو هشيمة يطالب بإنشاء جامعة الرئيس عبدالفتاح السيسي للذكاء الاصطناعي

أحمد أبو هشيمة
أحمد أبو هشيمة

ناقش مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، اليوم الأحد، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشباب والرياضة ومكاتب لجان التعليم والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات، حول الدراسة الذي قدمها النائب أحمد أبو هشيمة، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ بعنوان: الشباب والذكاء الاصطناعي.. الفرص والتحديات.

طلب أبو هشيمة بمجلس الشيوخ

وأكدت الدراسة الذي قدمها أبو هشيمة، أهمية فهم التحولات والتطورات التكنولوجية الحالية والمستقبلية وتأثيراتها على مستقبل سوق العمل، والذي يحتم ضرورة تأهيل الكوادر الشبابية لتتمكن من مواكبة التحول التكنولوجي وعملية الأتمتة وتطورات الذكاء الاصطناعي، وأوصت الدراسة على العديد من التوصيات، أهمها إنشاء جامعة للذكاء الاصطناعي ويطلق عليها اسم الرئيس عبد الفتاح السيسي، على أن تتخصص الجامعة بشكل حصري في مجال الذكاء الاصطناعي ودراسته والبحث فيه.

جامعة الرئيس عبدالفتاح السيسي للذكاء الاصطناعي

ويكون هدف الجامعة تقديم برامج دراسية متنوعة في مجالات صنع الآلات الذكية، علم الحاسوب، هندسة الخوارزميات والتنقيب عن البيانات، وتطوير الروبوتات والأنظمة الذكية.
وذلك على مستوى البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، ويتلخص هدف الجامعة في توفير بيئة بحثية متقدمة تعتمد على أحدث التقنيات في مجال الذكاء الاصطناعي، من أجل توفير فرصًا ممتازة للاستكشاف والتطوير، من خلال تعزيز التعاون الدولي والمحلي والشراكات مع الشركات الرائدة في المجال.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط