الإثنين 17 يونيو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

جمعية الإنقاذ الخيرية تنتشل 11 جثة من البحر الأبيض المتوسط قبالة ليبيا

انتشال 11 جثة من
انتشال 11 جثة من البحر الأبيض المتوسط قبالة ليبيا

رصدت جثة أخرى قبالة سواحل ليبيا يوم السبت، بعد يوم من انتشال سفينة إنقاذ تابعة لمنظمة أطباء بلا حدود جثث 11 مهاجرا في نفس المنطقة بالبحر الأبيض المتوسط، وقالت إنها أنقذت أكثر من 160 شخصا من القوارب. 

وقالت منظمة Sea Watch غير الربحية على منصة التواصل الاجتماعي X إن طائرتها رصدت الجثة يوم السبت. 

انتشال جثث من البحر الأبيض المتوسط قبالة ليبيا

وقالت المنظمة غير الهادفة للربح ومقرها ألمانيا: "شاهد طاقم طائرتنا بالأمس 11 جثة، وحتى الآن تم اكتشاف جثة أخرى في رحلة اليوم. وتستمر الرحلة والبحث." 

انتشال جثث من البحر الأبيض المتوسط قبالة ليبيا

الوفيات في البحر المتوسط

وقد سجلت الأمم المتحدة أكثر من 20 ألف حالة وفاة واختفاء في وسط البحر الأبيض المتوسط ​​منذ عام 2014، مما يجعله أخطر معبر للمهاجرين في العالم. 

انتشال جثث من البحر الأبيض المتوسط قبالة ليبيا

وقالت منظمة أطباء بلا حدود إن سفينة البحث والإنقاذ التابعة لها جيو بارنتس انتشلت 146 مهاجرا في عمليتين ثم عثرت على 20 آخرين في قارب منفصل، كما انتشلوا جثث 11 شخصا شاهدتهم طائرة سي ووتش. 

وذكرت وسائل إعلام إيطالية يوم السبت أنه من المقرر نقل الجثث الـ11 إلى سفينة تابعة لخفر السواحل الإيطالي ثم إنزالها مؤقتا في جزيرة لامبيدوزا

انتشال جثث من البحر الأبيض المتوسط قبالة ليبيا

فرض القيود على سفن الإنقاذ

وقد حثت إيطاليا تونس وليبيا على بذل المزيد من الجهود لمنع المهاجرين المحتملين من النزول إلى البحر، كما فرضت قيودا صارمة على عمليات سفن الإنقاذ، قائلة إنها تشجع الناس على التوجه إلى أوروبا، وهو ما تنفيه المؤسسات الخيرية. 

انتشال جثث من البحر الأبيض المتوسط قبالة ليبيا

وتأكيدا على القيود، طلبت إيطاليا يوم الجمعة من شركة جيو بارنتس أن تأخذ أحدث مجموعة من المهاجرين إلى ميناء جينوفا الشمالي، على بعد أكثر من 650 ميلا بحريا وبعيدا عن الموانئ الأكثر ملاءمة في صقلية القريبة. 

اقرأ أيضا: بعد العاصفة دانيال.. ليبيا تتعرض لعاصفة قوية أخرى الأيام القادمة

تم نسخ الرابط