الإثنين 17 يونيو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

يوم الإثنين 10 يونيو.. انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة 2024

تنطلق امتحانات الثانوية العامة 2024، يوم الإثنين المقبل الموافق 10 يونيو الجاري، حيث سيعقد الطلاب المواد غير المضافة للمجموع في مادتي التربية الدينية، والتربية الوطنية، داخل المدارس على مستوى الجمهورية، وسط إجراءات احترازية مشددة، وجاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024

 

امتحانات الثانوية العامة 2024

ووفقًا لجدول امتحانات الثانوية العامة 2024 المعتمد من قبل وزارة التربية والتعليم، من المقرر أن يستكمل طلاب الصف الثالث الثانوي امتحاناتهم عقب الانتهاء من إجازة عيد الأضحى المبارك، حيث سيبدأ الطلاب امتحانات المواد المضافة للمجموع بمادة اللغة العربية في يوم 22 يونيو الجاري.

أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024

وفي الصدد ذاته، كانت وزارة التربية والتعليم، قد أكدت في بيان لها، أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024، سوف تكون واضحة وبسيطة، تكشف مستويات الطلاب، وستحظى بقبول الطلاب بشكل كبير وفقًا لاجتهاد كل طالب، لافتة إلى أن الطلاب لن يجدوا أية صعوبة في التعامل مع الأسئلة؛ لأنها ستكون في المستويات المتوسطة وتفرز المستويات المختلفة التي تبدأ بالمتوسطة والعليا.

 

امتحانات الثانوية العامة 2024

 

امتحانات الثانوية العامة للمواد غير المضافة للمجموع

كما كانت وزارة التربية والتعليم، قد أعلنت موعد عقد امتحانات غير المضافة للمجموع لطلاب الصف الثالث الثانوي 2024، وفقًا للجداول الرسمية التي اعتمدها الوزير رضا حجازي، حيث أنه من المقرر أن تنطلق يوم 10 يونيو 2024، وستعقد داخل لجان امتحانية مراقبة ومؤمنة وسط إجراءات مشددة لضبط الامتحانات.

بداية امتحانات الثانوية العامة 2024

وشددت وزارة التربية والتعليم، على طلاب الثانوية العامة 2024 بضرورة عدم الغياب من امتحانات المواد غير المضافة للمجموع، والتي تتضمن 4 مواد وهم: «الاقتصاد، والإحصاء، والتربية الدينية، والتربية الوطنية»، مؤكدة أن غياب هذه المواد سيؤدي إلى رسوب الطالب فيها، ودخوله الدور الثاني لإعادة امتحانهم.

 

الثانوية العامة 2024

 

مواصفات أسئلة امتحانات المواد غير المضافة للمجموع

ونظرًا لما أقرته وزارة التربية والتعليم، ستكون مواصفات أسئلة امتحانات المواد غير المضافة للمجموع  للثانوية العامة 2024، بنفس مواصفات العام الماضي دون أي تغيير حتى في عدد الأسئلة، لافتة إلى أنها لا تتضمن أية أسئلة مقالية وستقتصر على الأسئلة الموضوعية فقط «اختيار من متعدد».

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط