الإثنين 17 يونيو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

سي إن إن: إسرائيل استخدمت أسلحة أمريكية في هجومها على مدرسة النصيرات بغزة

القصف الإسرائيلي
القصف الإسرائيلي على مدرسة النصيرات

أكدت شبكة "سي إن إن" الإخبارية، اليوم الخميس، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي استخدم أسلحة أمريكية في هجومه على مدرسة لوكالة الأونروا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، حيث استهدفت القوات الإسرائيلية الغاشمة مدرسة النصيرات الإعدادية للذكور.

 

 

استشهاد 50 فلسطيني في غزة

وفي الصدد ذاته، أفادت مصادر طبية في تصريحات صحفية لها، اليوم، بوقوع 50 شهيدًا فلسطينيًا نصفهم أطفال ونساء في غارات إسرائيلية على وسط وجنوب قطاع غزة منذ فجر اليوم، حيث كانت قوات الاحتلال قد قصفت مدرسة تابعة لوكالة الأونروا، يسكنها نازحون وسط مخيم النصيرات، وتم نقل شهداء المجزرة إلى مستشفى شهداء الأقصى.

استخدام قنابل GBU-39 برفح

الجدير بالذكر، أن ضابط أمريكي متقاعد، قد علق في تصريحاته السابقة لـ"نيويورك تايمز"، على استخدام قوات الاحتلال الإسرائيلي لقنابل GBU-39 جراء غاراتها على رفح الفلسطينية، مؤكدًا أن هذا الأمر يشير إلى استمرار إهمال إسرائيل لحماية المدنيين من الشعب الفلسطيني.

 

 

أسلحة قوات الاحتلال

وكانت شبكة سي إن إن الإخبارية، قد أفادت بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي استخدمت قنبلة GBU-39 أمريكية الصنع في الهجوم المميت على خيام النازحين برفح الفلسطينية، بالإضافة إلى الذخائر الأمريكية، معلقة: «وهو أمر محفوف بالمخاطر في منطقة مكتظة».

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط