السبت 22 يونيو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بعد زيادة استهلاك المازوت.. هل تتجه الحكومة لزيادة مدة انقطاع الكهرباء لـ3 ساعات؟

مدة انقطاع الكهرباء
مدة انقطاع الكهرباء

أعلنت وزارة الكهرباء ووزارة البترول، اليوم الثلاثاء، زيادة مدة تخفيف أحمال الكهرباء، ساعة إضافية، وذلك نظرا للتزامن مع بعض إجراءات الصيانة الوقائية فى جزء من شبكات تداول الغاز الإقليمية، وذلك نظرا لويادة معدلات الاستهلاك من الكهرباء نتيجة ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف.

زيادة فترة تخفيف الأحمال


وأشارت الوزارتان، في إلى أن ذلك سيضطرهم لمد فترة تخفيف الأحمال اليوم فقط لساعة إضافية، للحفاظ على الكفاءة التشغيلية للشبكة القومية لنقل الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية.

مدبولي

وفي وقت سابق، كلف مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وزير الكهرباء والبترول بوضع سيناريو واضح لتخفيف الأحمال، وذلك مع انتهاء التوقيت الصيفي وبداية فصل الصيف.

الشركة القابضة للكهرباء

وقال مصدر مطلع، بالشركة القابضة لكهرباء مصر، في تصريحات صحفية، إن اليومين الماضيين شهدوا ارتفاعًا كبيرًا في استهلاك المازوت الموردة من البترول لشركات الإنتاج، بحيث سجل معدل الاستهلاك اليومى ٣٠ ألف طن مازوت يوميًا و٢٥ مليون متر مكعب غاز يوميًا.

محافظة القليوبية

وحذفت الصفحة الرسمية لمحافظة القليوبية على موثع "فيسبوك"، منشورها الذي أعلنت فيه زيادة مدة تخفيف الأحمال بالكهرباء إلى 3 ساعات اعتبارًا من اليوم الثلاثاء.

وكانت قد نشرت الصفحة منذ قليل منشورًا قالت فيه: «نحيطكم علمًا فإنه سيتم زيادة وقت تخفيف الأحمال للكهرباء اعتبارًا من اليوم الثلاثاء بمقدار ثلاث ساعات بالنسبة لمن يتم فصل الكهرباء عنهم لمدة ساعتين، أما من يتم فصل الكهرباء عنهم لمدة ساعة واحدة فستصبح ساعتين فقط».

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط