الخميس 20 يونيو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

موجة الحر تقتل 56 شخصا في الهند

موجة الحر تقتل العشرات
موجة الحر تقتل العشرات خلال الصيف في الهند

قالت السلطات وتقارير وسائل الإعلام إن موجة الحر الشديدة غير المعتادة التي تشهدها الهند هذا الصيف من المحتمل أن تكون قد تسببت في مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة عشرات الآلاف بالمرض، في حين تعرضت أجزاء من البلاد أيضا لإعصار وأمطار غزيرة في الآونة الأخيرة. 

موجة الحر تقتل العشرات خلال في الهند

وصلت درجات الحرارة المرتفعة التي بدأت في مارس إلى 50 درجة مئوية (122 فهرنهايت) في العاصمة دلهي وولاية راجستان القريبة في مايو بسبب مجموعة من العوامل، وهو اتجاه يقول العلماء إنه تفاقم بسبب تغير المناخ الناجم عن النشاط البشري. 

قالت هيئة إدارة الكوارث في الولاية في الهند، اليوم الاثنين، إن 30 شخصا على الأقل لقوا حتفهم بسبب ضربات الشمس في ولاية أوديشا بشرق الهند خلال الصيف، مضيفة أن 97 شخصا آخرين يشتبه في وفاتهم بضربات شمس لا يزالون في انتظار التحقيق.

موجة الحر تقتل العشرات خلال في الهند

إصابة العديد بضربة شمس

أفاد موقع ThePrint الإخباري نقلا عن بيانات حكومية أن ما يقرب من 25 ألف شخص أصيبوا بضربات شمس خلال موسم الصيف في الهند الذي يقع بين مارس ومايو. 

تم تسجيل أكثر من ضعف عدد أيام الموجات الحارة في شمال غرب وشرق الهند كالمعتاد هذا الموسم، ويرجع ذلك أساسا إلى انخفاض عدد الأمطار الرعدية غير الموسمية والرياح الدافئة التي تهب من المناطق القاحلة المجاورة إلى الهند.

وتم الإبلاغ عن حالات وفاة في الأجزاء الشمالية والغربية من الهند أيضا، حيث كانت موجة الحر شديدة بشكل خاص الشهر الماضي خلال الانتخابات الوطنية، حيث جفت الصنابير تقريبا في دلهي وانهارت الحيوانات في الحقول. 

موجة الحر تقتل العشرات خلال في الهند

الأمطار الغزيرة تتسبب في مقتل العديد

في المقابل، عانت أجزاء من شرق الهند من تأثير الإعصار ريمال، حيث تسببت الأمطار الغزيرة في ولاية آسام شمال شرق البلاد في مقتل 14 شخصا منذ الثلاثاء. 

كما غمرت الأمطار الغزيرة ولايتي كارناتاكا وكيرالا الجنوبيتين. 

موجة الحر تقتل العشرات خلال في الهند

يوم الأحد، تلقى مركز التكنولوجيا الهندي في بنغالورو في كارناتاكا 111.1 ملم من الأمطار، وهو أكبر معدل تم تسجيله ليوم واحد في شهر يونيو منذ عام 1891، وأظهرت لقطات تلفزيونية المركبات والمشاة وهم يخوضون في الشوارع التي غمرتها المياه. 

موجة الحر تقتل العشرات خلال في الهند

وفي سريلانكا المجاورة إلى الجنوب، قال مركز إدارة الكوارث في البلاد، اليوم الأحد، إن 15 شخصا على الأقل قتلوا في فيضانات وانهيارات أرضية بعد هطول أمطار موسمية غزيرة. 

ومن المتوقع أن يؤدي وصول الرياح الموسمية المبكرة إلى ولاية كيرالا الأسبوع الماضي إلى بعض النتائج، على الرغم من أن مكتب الأرصاد الجوية الهندي توقع استمرار موجة الحر في الشمال والشرق خلال الأيام الخمسة المقبلة. 

اقرأ أيضا: الهند تنقذ مواطنينها المتورطين في مخططات احتيال عبر الإنترنت بكمبوديا

تم نسخ الرابط