الإثنين 17 يونيو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أونروا: أكثر من مليون شخص نزحوا قسرًا من رفح جنوب غزة

نزوح الفلسطينيين
نزوح الفلسطينيين من رفح

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في غزة "أونروا" أن أكثر من مليون شخص نزحوا قسرًا من مدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة، حيث أن الآلاف ينزحون إلى مرافق متضررة ومدمرة في خان يونس، بيد أن الظروف لا يمكن وصفها.

القصف الإسرائيلي على غزة

وكثفت قوات الاحتلال الإسرائيلي إطلاق النار والقصف المدفعي الإسرائيلي على المناطق الشرقية من حي الشجاعية شرق مدينة غزة، وقد أعلنت مصادر طبية استشهاد 21 مواطنًا فلسطينيًا، جراء الغارات الإسرائيلية على وسط وجنوب قطاع غزة منذ فجر اليوم.

غزة 

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة 

وكانت قد شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي غارات مكثفة على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، حيث استهدفت منزلًا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ما أسفر عن سقوط 4 شهداء فلسطينيين.

حرب غزة 

ويكثف الجيش الإسرائيلي قصفه العنيف على مدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة، حيث ناشد مصابون الصليب الأحمر الفلسطيني للتحرك لإنقاذ حياتهم في حي تل السلطان غرب رفح الفلسطينية.

القصف الإسرائيلي على رفح الفلسطينية 

كما استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي منطقة أبو حلاوة شرق مدينة رفح الفلسطينية، ما أسفر عن استشهاد مواطنَين فلسطينيين.

اجتياح رفح الفلسطينية 

وفي سياق متصل، أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" نقلًا عن أحد مراسليها، اليوم الأحد، بأن الطائرات المروحية الإسرائيلية تقصف بشكل مكثف أقصى جنوب رفح الفلسطينية، بالإضافة إلى أن الطائرات الإسرائيلية تطلق نيرانها تجاه المناطق الغربية لرفح الفلسطينية.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط