الخميس 20 يونيو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

النائب العام يأمر بحبس سائق وإخلاء سبيل آخر لقيادة حافلتين مدرسيتين بسرعة عالية

النائب العام المستشار
النائب العام المستشار محمد شوقي

في ضوء توجيهات النائب العام المستشار محمد شوقي، بالمواجهة الفعالة لجرائم تجاوز السرعة المقررة، والمشار إليها في بيان النيابة العامة بتاريخ الحادي عشر من مايو الماضي.

 

النائب العام يصدر قرارًا

 

ورصدت النيابة العامة بعض هذه الجرائم -من خلال النظام الإلكتروني لنيابات المرور- وتبين أن من بينهم سائقان لحافلة مدرسية قاداهما بسرعة تجاوزت السرعة المحددة بأكثر من 40 كيلومتراً، مما عرض حياة ذويهما للخطر. الركاب الطلاب، فباشرت النيابة العامة تحقيقاتها.

 

جرائم تجاوز السرعة المقررة

 

وأمرت النيابة بالقبض على المتهمين، وأثناء استجوابهما اعترف المتهم الأول بقيادة الحافلة بسرعة 101 كيلومتر في الساعة بمنطقة الشيراتون بمحافظة القاهرة. كما اعترف المتهم الثاني بقيادته الحافلة بسرعة 102 كيلومترا في الساعة بمنطقة المنتزه بمحافظة الإسكندرية، رغم أن السرعة القصوى على الطريقين في الحادثتين كانت 60 كيلومترا. مترا في الساعة، فأمرت النيابة العامة بحبس الأول أربعة أيام احتياطيا، وإخلاء سبيل الثاني - البالغ من العمر اثنين وسبعين عاما - بكفالة مالية، وعرضهما على هيئة الطب الشرعي للنظر في أمرهما وأخذ عينة منهم، لتبين أن المتهم الأول يتعاطى مواد مخدرة، وجارٍ استكمال التحقيقات.

 

وتشير النيابة العامة إلى أنها ستولي عناية خاصة بمراقبة التزام سائقي الحافلات المدرسية ومركبات النقل بالسرعات المحددة، وحمل هذه المركبات اللوحات المخصصة لها، وأنها ستتصدى بشكل حاسم لهذه الظواهر الإجرامية من خلال تقديم مرتكبيها إلى العدالة. المحاكمة الجنائية، حفاظاً على أرواح المواطنين وأموالهم.
 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط