الإثنين 17 يونيو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين: المقترح الإسرائيلي استنفد مرونة إسرائيل

اسرائيل
اسرائيل

نقلت صحيفة أكسيوس، عن مسؤولين إسرائيليين وأمريكيين، أن الاقتراح الإسرائيلي المقدم من بايدن استنفد هامش مرونة إسرائيل.

وقال المسؤولين، إن خطاب الرئيس الأمريكي جو بايدن هدفه تعبئة الدعم الدولي للمقترح والضغط على حركة حماس، وأوضحوا أن الأمر يتوقف الآن على "حماس" وما إذا كانت ستعود إلى التفاوض أم لا.

المقترح الجديد لغزة

وقال مسؤول بالإدارة الأمريكية، أمس الجمعة، في تصريحاته لـ"رويترز"، إن المقترح الجديد بشأن غزة قدم إلى حركة حماس أمس الخميس، حيث أنه مطابق تقريبًا لما اقترحته "حماس" قبل أسابيع، موضحًا أن كل مرحلة من مقترح غزة الجديد تمتد لنحو 42 يومًا.

مقترح غزة الجديد 

صفقة إسرائيل الجديدة

وفي الصدد ذاته، قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، مساء أمس الجمعة، في خطابه: «حان وقت إنهاء الحرب في قطاع غزة.. وعلى حماس أن تقبل مقترح الصفقة الجديدة»، موضحًا أن إسرائيل تقدمت بمقترح صفقة جديدة يشمل 3 مراحل، تتضمن خارطة طريق لوقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن.

خطاب بايدن

وأضاف بايدن في خطابه، أن الولايات المتحدة الأمريكية سوف تضمن دومًا حصول إسرائيل على ما تحتاج إليه للدفاع عن نفسها، متعهدًا بالالتزام بحق تقرير المصير للشعب الفلسطيني، حيث شدد على حماس وإسرائيل بالالتزام بالاتفاق الجديد.

الرئيس الأمريكي جو بايدن 

تصريحات بايدن

وطالب الرئيس الأمريكي، حماس بالتفاوض من أجل الصفقة الجديدة، حيث أن واشنطن ستبذل كل جهدها لضمانها، مشددًا على إسرائيل أن تبدي مرونة لضمان تنفيذها، وأكد أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ستواصل حربها على قطاع غزة، في حال رفضت حماس المقترح الإسرائيلي الجديد.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط