الإثنين 17 يونيو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الخارجية الأمريكية: قمة واشنطن المقبلة ستقرب انضمام أوكرانيا لحلف الناتو

وزير الخارجية الأمريكي
وزير الخارجية الأمريكي

قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إن قمة واشنطن المقبلة ستتخذ خطوات ملموسة لتقريب انضمام أوكرانيا لحلف الناتو، مؤكدًا أن الجبهتان الشرقية والشمالية الشرقية في أوكرانيا مستقرتان، مشددًا على أن الولايات المتحدة والناتو يدعمان حق الأوكرانيين في تقرير المصير.

الحرب بين أوكرانيا وروسيا 

الحرب بين أوكرانيا وروسيا

وأكد وزير الخارجية الأمريكي أنهم يعملون على تعزيز قوة ردع الناتو وصناعات الحلف العسكرية، مضيفًا أن دولة الصين تواصل تزويد روسين بتقنيات صناعة الأسلحة.

أوضاع غزة

وفي سياق منفصل، أوضح بلينكن أن الوضع في غزة أصبح مأساويًا، كما أنهم يسعون لفتح المعابر في الشمال، مؤكدًا أن آلية توزيع المساعدات داخل غزة لا تعمل بطريقة فعالة بسبب الحرب، لكنهم يعملون بشكل مكثف على فتح المعابر وتوزيع المساعدات بشكل أفضل.

الحرب الروسية الأوكرانية 

مساعدات إلى أوكرانيا 

وفي وقت سابق، قال وزير الدفاع الفرنسي، سيباستيان ليكورنو، إن بلاده سقوم بتسليم مئات من المركبات المدرعة القديمة وصواريخ أرض جو جديدة إلى أوكرانيا، وذلك لمساعدتها في حربها ضد روسيا

فرنسا ترسل مساعدات إلى أوكرانيا 

كما قال وزير الدفاع الفرنسي، في مقابلة مع صحيفة لا تريبيون ديمانش، إن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، بعد أن قام بمحادثات مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قد طلب منه إعداد حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا، والتي تشتمل على معدات فرنسية قديمة ولكنها لا تزال صالحة للعمل. 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط