الخميس 20 يونيو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

اعرف هتدفع كام.. قيمة رسوم التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 2024

التظلمات على نتيجة
التظلمات على نتيجة الشهادة الإعدادية 2024

يهتم طلاب الشهادة الإعدادية وأولياء الأمور بمعرفة رسوم التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 2024، حيث يتصدر محرك جوجل عمليات البحث عن رسوم التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 2024، تزامنًا مع إعلان جميع المديريات التعليمية نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني لسنة 2024.

التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 2024

وقد أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية يكون في الإدارات والمديريات التعليمية، على أن تكون قيمة الرسوم بحوالي 35 جنيها لكل مادة.

التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 

خطوات التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية

ويرصد لكم موقع بالمصري خطوات التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 2024، وذلك في السطور الآتية:

1- يقدم الطالب أو ولي الأمر طلب التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية لمدير عام الإدارة التعليمية التابعة للطالب، بعد أن يحدد المادة التي يرغب التظلم فيها.

2- لا بد أن يسدد الطالب الرسوم المحددة، وفقًا للنشرة المالية التي أصدرتها الإدارة العامة للتوجيه المالي والإداري في وزارة التربية والتعليم، على أن يسدد الطالب قيمة الرسوم بـ35 جنيها.

3- يتوجه الطالب إلى لجنة المراقبة والنظام التابعة للإدارة التعليمية، وذلك لتسليم طلب التظلم، والحصول على وصل السداد، بالإضافة إلى تحديد موعد لاستعراض أوراق الامتحان التي تخص الطالب.

4- وبعد أن تنتهي فترة التظلمات ومراجعة الملاحظات والتعليقات التي قدمها الطالب أو ولي الأمر، فيتم النظر إلى تلك الملاحظات َن لجنة مكونة من التوجيهات كلُ على حسب تخصصه، ومن ثم يتم إعلان نتيجة التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية.

5- وفي حالة يصبح لدى الطالب أحقية في زيادة الدرجات، فيتم استرداد حقه المالي الذي سدده مقابل التظلم.

رسوم التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 

طرق الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية 2024

يتمكن طلاب محافظة القاهرة، من الحصول على نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية للترم الثاني 2024، إلكترونيًا من خلال اتباع مجموعة من الخطوات، والتي تتمثل في الآتي:

1- الدخول على بوابة التعليم الإلكتروني التابعة لموقع محافظة القاهرة من هـنـا

2- كتابة الطالب رقم جلوسه بشكل صحيح.

3- ثم النقر على خانة «عرض النتيجة».

4- وتظهر نتيجة الطالب بالدرجات والمجموع الكلي وحالته إذا كان ناجحًا أو راسبًا، وفي حال رسوبه سيوضح عدد مواد الرسوب.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط