الإثنين 17 يونيو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إسرائيل تعمل مع مجلس الأمن على إفشال مشروع قرار وزعته الجزائر بشأن رفح

مجلس الأمن الدولي
مجلس الأمن الدولي

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأربعاء، بأن إسرائيل تعمل مع أعضاء مجلس الأمن لإفشال مشروع قرار وزعته الجزائر لوقف الهجوم على رفح.

الجزائر توزع مشروع قرار على مجلس الأمن

وكانت أفادت مصادر دبلوماسية، في تصريحات صحفية، أمس الثلاثاء، بأن الجزائر توزع مشروع قرار على أعضاء مجلس الأمن يطالب إسرائيل بوقف هجومها على رفح فورا، حيث إن مشروع القرار يطالب بوقف فوري لإطلاق النار والإفراج الفوري وغير المشروط عن كل الرهائن.

مجلس الأمن الدولي

وكان أعلن مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، أمس الثلاثاء، عقد اجتماع طارئ لمناقشة الهجوم الإسرائيلي الوحشي على رفح الفلسطينية، وذلك وفقًا لما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية عن مصادر دبلوماسية.

 

مجلس الأمن الدولي 

 

الهجوم الإسرائيلي على رفح الفلسطينية

وفي سياق متصل، قال دبلوماسي أوروبي، مساء يوم الإثنين، في تصريحاته لـ"هآرتس"، إن هجوم رفح الفلسطينية سوف يزيد الضغوط لوقف العملية العسكرية في رفح والحرب بشكل عام، مؤكدًا أنه يصعب تجاهل توقيت هجوم رفح بعد أيام من قرار محكمة العدل الدولية.

وأضاف أن هجوم رفح الفلسطينية سيجلب إدانات لإسرائيل وسيؤثر على تعامل أوروبا مع قرار العدل الدولية.

مجزرة رفح الفلسطينية

كما أعلنت لجنة الطوارئ في رفح الفلسطينية، في وقت سابق، وقوع عشرات الشهداء والجرحى، واشتعال النيران في خيام النازحين إثر القصف الإسرائيلي على شمال غرب رفح، مؤكدة أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرة بقصف خيام النازحين شمال غرب رفح.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط