السبت 22 يونيو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئاسة الفلسطينية ترحب باعتراف إسبانيا بالدولة الفلسطينية

فلسطين
فلسطين

رحب رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد مصطفى، اليوم الأربعاء، باعتراف إسبانيا بالدولة الفلسطينية الذي يستهدف تعزيز السلام بالمنطقة.

إسبانيا تعترف بالدولة الفلسطينية

 

وأكد وزير الخارجية الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس، اليوم، أنهم اتخذوا قرار الاعتراف بالدولة الفلسطينية لتعزيز السلم بالمنطقة، مؤكدا رفضهم كل أعمال العنف في قطاع غزة وسقوط أعداد كبيرة من الضحايا المدنيين.

وقف حرب غزة

وطالب خوسيه، بتنفيذ وقف فوري لإطلاق النار في غزة وإدخال مزيد من المساعدات والإفراج عن المحتجزين، وأشار إلى ضرورة وقف العمليات العسكرية الإسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية بشكل فوري.

رئيس الوزراء الإسباني

وأكد رئيس وزراء إسبانيا، بيدرو سانشيز، أمس الثلاثاء، خلال مؤتمر صحفي بشأن الاعتراف رسميًا بالدولة الفلسطينية، أن تبني فكرة حل الدولتين هو السبيل الوحيد لإحلال السلام في المنطقة، مضيفًا أن الاعتراف بفلسطين خطوة تاريخية تتيح للفلسطينيين والإسرائيليين تحقيق السلام.

رئيس وزراء إسبانيا بيدرو سانشيز

الاعتراف بالدولة الفلسطينية

ولفت «سانشيز»، إلى أن اعتماد قرار الاعتراف بالدولة الفلسطينية يتماشى مع القرارات الأممية وغير موجه ضد أي طرف، قائلًا: «نلتزم مسؤوليتنا في البحث عن السلام لكل الدول اتساقًا مع نصوص الدستور الإسباني».

إسبانيا تعترف رسميًا بفلسطين

وأضاف رئيس الوزراء الإسباني: «اعترافنا بالدولة الفلسطينية قرار تاريخي يسهم في تحقيق السلام بالمنطقة»، مشيرًا إلى أنه من الضروري أن تعود فلسطين إلى مكانها في المجتمع الدولي، وأوضح أنه يساند جميع جهود انضمام فلسطين إلى المنظمات الأممية.

اقرأ أيضًا..

تم نسخ الرابط