الإثنين 17 يونيو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

خبيرة تحذر من مخاطر الصمغ المستخدم في تكبير الشفاه

طرق لتكبير الشفاه
طرق لتكبير الشفاه

تصدرت عمليات التجميل مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا، والأمر الذي أثار التساؤلات من قبل الفتيات، لمعرفة التكلفة، حيث تتعدد أشكال عمليات التجميل من مكان لآخر، سواء "فيلر" أو "بوتوكس"، وخاصة بعد انتشر عدد من مقطع الفيديو على السوشيال ميديا، وهن يستخدمن بعض المواد اللاصقة، مثل الغراء أو الصمغ. 

وحذرت الدكتورة عبير سندر، خبيرة العناية بالبشرة، في تصريحاتها الخاصة لموقع "بالمصرى"، بأن استخدام المواد يعد خطراً كبيراً على البشرة، وقد يصل للحرق من الدرجة الثانية.

 

أضرار الصمغ على البشرة

وكشفت المختصة بعناية البشرة، أن هناك بعض الطرق التي تعمل على نفخ الشفاة، والتي اتجهت لها العديد من الفتيات، بعد ظهورها بشكل كبير وتعرف بـ" لزق الجزء الأعلي للشفايف بالجلد مع الجزء الأسفل أيضاً، مما يعطي الشعور بأن الشفاه ممتلئة، كبديل للـ"فيلر" والكثيرات لجئن لهذه الطريقة وتكون تكلفتها المادية بسيطة، لكنهن يجهلن أضراراها.

طرق لتكبير الشفاه 

وأضافت " سندر"، أن هناك عددا من الطرق التي تساعد على نفخ الشفايف، وأيضًا تسبب مخاطر على الشفاه، لم يدركهن الفتيات، في حالة وضع المواد المصنعة أو "الصمغ" على الجلد، فقد تتسبب في أضرار البشرة والجلد بشكل كبير، كما يحدث نتائج ضارة كثيرة كالحروق والاسمرار وأيضاً إزالته تتم بصعوبة كبيرة تصل للجروح، الأمر الذي يتطلب علاجات سريعة وطويلة المدى تصل في بعض الأحيان لاستخدام الليزر والمقشرات الكيميائية لإزالة أثر استخدامه وعودة الجلد لحالته الطبيعية التي كان عليها قبل استخدام الصمغ.

وأشارت "سندر" أنه يوجد الكثير من مخاطر الصمغ على الشعر كثيرة، من حيث استعماله عند تثبيت الحواجب أو خصلات الشعر المستعارة وعلاجها أمر غاية فى الصعوبة، كما يحتاج إلى وقت طويل من العلاج والصبر، لأن المواد الصمغية عند ملامستها لفروة الرأس تغلق المسام وتبطىء نمو الشعر، الأمر الذى يصل فى بعض الأحيان إلي تدمير بصيلات الشعر وموتها نهائياً، وقد يسبب صعوبة عند العلاج، وعودتها إلى ما كانت عليه.

واختتمت أن الصمغ مادة عازلة تمنع وصول الدورة الدموية المحملة بالغذاء للشعر، وأيضاً تمنع وصول الماء والمنظفات المسئولة عن تنظيف الشعر مما يجعلها عرضة للعدوي البكتيرية والفطرية كالقشرة والصدفية وغيرها ويحرمه من المغذيات الطبيعية والفيتامينات، ما يؤدى لتساقط الشعر بكثافة وظهور الفراغات والصلع.

اقرأ أيضا: سيدة تقود حملة في حب الشعر الأبيض عبر السوشيال ميديا


 

تم نسخ الرابط