الإثنين 17 يونيو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

البنك المركزي يسحب سيولة بقيمة 1.193 تريليون جنيه بعطاء السوق المفتوحة

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

سحب البنك المركزي المصري اليوم، 1.193 تريليون جنيه من  فائض السيولة لدي البنوك، في عطاء للوديعة الأسبوعية للعائد الثابت لأجل 7 أيام بعد التعديلات الأخيرة.

عدد المزايدات المعروضة والمقبولة 

وبحسب ما جاء عبر الموقع الرسمي للبنك المركزي المصري، بلغ عدد المزايدات المعروضة والمقبولة 32، وتمّ تحديد متوسط سعر العائد على هذه العملية بـ 27.75%، وبنسبة تخصيص 100%.

يُذكر أن البنك المركزي المصري قد قرر مؤخرًا إجراء تعديل على العملية الرئيسية لربط الوديعة الأسبوعية (7 أيام) ذات سعر العائد الثابت، حيث أصبح يتم قبول جميع العطاءات المقدمة (Full Allotment) بسعر متوسط الكوريدور.

وأكد البنك المركزي المصري على مواصلة إدارته للسيولة بما يحقق التوازن لضمان اتساقها مع هدفه التشغيلي والمتمثل في الحفاظ على متوسط سعر العائد المرجح لمدة ليلة واحدة في سوق المعاملات بين البنوك حول سعر العملية الرئيسية وهو سعر متوسط الكوريدور.

سحب المركزي السيولة من البنوك

وكان البنك المركزي سحب فائض سيولة لدى  البنوك يوم الثلاثاء الماضي، وذلك بقيمة 872.55 مليار جنيه، يأتي ذلك في إطار عملية الودائع الأسبوعية، بمعدل فائدة ثابت عند 27.75%.

وبحسب ما تم الإعلان عنه عبر الموقع الرسمي للبنك، تلقى المركزي المصري في عطاء الودائع بمعدل ثابت مدة 7 أيام، الثلاثاء 21 مايو 2024، عدد 31 طلبًا بنفس القيمة المقبولة، بمعدل فائدة 27.75%، على أن يكون تاريخ الاستحقاق في 28 مايو 2024.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط