الخميس 20 يونيو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

النيابة العامة تستقبل وفدا عُمانيا رفيع المستوى

جانب من الإستقبال
جانب من الإستقبال

 استقبلت النيابة العامة المصرية يوم السبت الموافق الخامس والعشرين من الشهر الجاري وفدًا رفيع المستوى من قادة وأعضاء هيئة الادعاء العام بسلطنة عمان الشقيقة. تأتي هذه الزيارة في إطار تنظيم ورش عمل في "أصول التحقيق الجنائي" بمعهد البحوث الجنائية والتدريب بالنيابة العامة، بهدف تعزيز العلاقات التاريخية بين البلدين وتأكيد أطر التعاون بين الهيئتين القضائيتين.

افتتاح ورش العمل


افتُتحت ورش العمل يوم الأحد الموافق السادس والعشرين من الشهر الجاري، برئاسة المستشار خلفان البوسعيدي، مساعد المدعي العام بسلطنة عمان. وكان في استقبال الوفد من الجانب المصري المستشار عمرو فاروق البدرمانى، مدير التفتيش القضائي، الذي ألقى كلمة ترحيبية نقل فيها تحية المستشار محمد شوقي، النائب العام لجمهورية مصر العربية.

أهمية معهد البحوث الجنائية والتدريب


أشاد المستشار البدرمانى بالدور الهام الذي يؤديه معهد البحوث الجنائية والتدريب في تعزيز التواصل بين أعضاء هيئات الادعاء العام والنيابة العامة في مصر والوطن العربي، موضحًا أن ورش العمل هذه تمثل ثمرة التعاون بين ممثلي الادعاء في البلدين الشقيقين، وتهدف إلى الاطلاع على أفضل الممارسات القضائية. كما أكد على أهمية تبادل الخبرات في مجال التعاون القضائي.

موضوعات ورش العمل


أشار المستشار البدرمانى إلى الموضوعات التي ستتناولها ورش العمل، ومنها تجربة النيابة العامة المصرية في التعامل مع الأدلة الرقمية، وتحقيق جرائم أمن الدولة العليا، والاعتداء على الأموال العامة، وغسل الأموال، والشؤون الاقتصادية، وقضايا التهرب الضريبي والجمركي.

كلمة المستشار خلفان البوسعيدي


أعقب كلمة المستشار البدرمانى كلمة المستشار مساعد المدعي العام لسلطنة عمان، الذي نقل تحية المدعي العام بسلطنة عمان إلى النائب العام المستشار محمد شوقي. 

 

وأشاد المستشار البوسعيدي بالجهود التي تبذلها النيابة العامة المصرية في تحقيق التعاون المشترك مع كافة بلدان الوطن العربي، وأبدى رغبته في تبادل الخبرات مع الجانب المصري. كما شكر الدولة المصرية والنيابة العامة على توفير هذه الفرصة للتعاون بين البلدين الشقيقين، مؤكدًا على العلاقة التاريخية المميزة التي تربطهما.

اقرأ أيضاً..

تم نسخ الرابط