الإثنين 15 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ارتباك داخل حكومة إسرائيل.. هل تمتثل لقرارات "العدل الدولية"؟

فلسطين وإسرائيل
فلسطين وإسرائيل

نقلت وسائل إعلام إسرائيلية على لسان مسؤولين أمنيين أنه لو تم الاتفاق على الخطوط العريضة لوقف حرب غزة، فإن إسرائيل سوف تستأنفها عند الضرورة، مؤكدة أن القتال في رفح الفلسطينية وشمال قطاع غزة سيستمر لحين توقيع صفقة التبادل.

محكمة العدل الدولية

كما أعلنت وزارة الاستيطان الإسرائيلي أن إسرائيل ليست بحاجة إلى الامتثال لأوامر لاهاي، مؤكدة أن محكمة العدل الدولية عبارة عن مسرح معاد للسامية.

الاحتلال الإسرائيلي 

صفقة التبادل مع حماس في غزة

بينما أجمع مسؤولون أمنيون آخرون في إسرائيل على أن التوصل إلى صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين مع حماس في الوقت الحالي أمر ضروري.

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

وقد أكدت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن وجود تقدم بشأن استئناف مفاوضات الأسرى، كما أن الاتصال مستمرة بشكل وثيق مع الوسطاء المصريين والقطريين.

فلسطين 

الاحتلال يسحب قواته من رفح شرق غزة 

فيما أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي قلص قواته من شرق رفح، كما سحب لواء جفعاتي من هناك بعد قرار محكمة العدل الدولية، بفتح الجانب الفلسطيني من معبر رفح.

نتنياهو

ومن جهة أخرى، قال اللواء إسحق بريك إذا بقى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، ورئيس الأركان الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، فإن إسرائيل ستوشك على الانهيار، مشددًا على أن نتنياهو متشبث بالسلطة حتى لو كان ذلك على حساب إسرائيل.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط