الإثنين 15 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

براءة متهم من نشر أخبار وإشاعات كاذبة في قضية طالبة العريش

طالبة العريش
طالبة العريش

قضت المحكمة الاقتصادية ببراءة أحد المتهمين في قضية نشر وإشاعة أخبار كاذبة من شأنها تكدير السلم العام وإثارة الفزع بين الناس، وذلك فيما يتعلق بوفاة طالبة العريش نيرة صلاح محمود.

تفاصيل القضية

أحالت النيابة العامة أحد عشر متهمًا إلى محكمة الجنح الاقتصادية المختصة، بتهمة نشر أخبار وإشاعات كاذبة حول وفاة الطالبة نيرة صلاح محمود، طالبة جامعة العريش. وذكرت النيابة أن المتهمين استخدموا حسابات خاصة على شبكة المعلومات الدولية لارتكاب تلك الجريمة، مما أدى إلى تكدير السلم العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة.

التحريات الفنية

كلفت النيابة العامة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية بإجراء التحريات الفنية اللازمة لفحص المواقع الإلكترونية التي تناولت الواقعة. وجاء في التقرير أن بعض العناصر، منهم من هو هارب خارج البلاد، استخدموا حساباتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي لنشر أخبار وإشاعات كاذبة حول وفاة الطالبة نيرة صلاح.

نتائج التحقيق

أفاد التقرير بأن الأخبار والإشاعات الكاذبة تضمنت زعمًا غير صحيح بأن الطالبة قُتلت وأن لأهل القتلة نفوذًا مكنهم من طمس أدلة الاتهام وعدم مساءلة مرتكبي الجريمة المزعومة. تابعت النيابة العامة هذه الحسابات ورصدت الأخبار والإشاعات الكاذبة، واستجوبت المتهم الذي أقر بارتكابه الواقعة.

الحكم بالبراءة

أصدرت المحكمة الاقتصادية حكمها ببراءة المتهم في القضية، بعدما ثبت لديها عدم صحة التهم المنسوبة إليه بشأن نشر وإشاعة أخبار كاذبة.

تم نسخ الرابط