الإثنين 15 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الخارجية البلجيكية: ندعو لتطبيق فوري لقرار محكمة العدل الدولية

بلجيكا
بلجيكا

دعت وزارة الخارجية البلجيكية لتطبيق فوري لقرار محكمة العدل الدولية، بإلزام إسرائيل وقف عملياتها العسكرية في مدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة، لا سيما عن وقف عاجل وفوري لإطلاق النار في القطاع، وبدء المحادثات من أجل حل الدولتين، مشددة على ضرورة توقف المأساة الإنسانية والعنف في قطاع غزة.

قرار محكمة العدل الدولية 

وكانت قد رحبت حركة حماس، اليوم الجمعة، بقرارات محكمة العدل الدولية، والتي تطالب قوات الاحتلال الإسرائيلي بوقف عدوانها الغاشم على رفح الفلسطينية بشكل فوري، ووقف أية إجراءات تؤدي إلى إبادة الشعب الفلسطيني، فضلًا عن إدخال المساعدات الإنسانية إلى أهالي قطاع غزة والسماح بدخول اللجان الأممية للتحقيق في جرائم الإبادة.

قرارات محكمة العدل الدولية 

حركة حماس والعدل الدولية

ودعت حركة حماس محكمة العدل الدولية، المجتمع الدولي والأمم المتحدة للضغط على قوات الاحتلال الإسرائيلي لإلزامه بشكل فوري بقرارات محكمة العدل الدولية، بالإضافة إلى إجباره على وقف حرب الإبادة الجماعية في غزة.

إنهاء حرب غزة

وفي سياق متصل، أعربت الرئاسة الفلسطينية، عن ترحيبها بقرارات محكمة العدل الدولية، مطالبة بإلزام قوات الاحتلال الإسرائيلي تنفيذها بشكل فوري، قائلة إن قرارات المحكمة تمثل إجماعًا دوليًا على ضرورة إنهاء الحرب في قطاع غزة.

تم نسخ الرابط