الخميس 18 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الخارجية القطرية: نرحب بقرار محكمة العدل الدولية ونأمل أن يمهد لوقف الحرب

قطر
قطر

رحبت وزارة الخارجية القطرية، بقرار محكمة العدل الدولية، معربة عن أملها بأن يمهد القرار لوقف فوري وشامل ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة، مؤكدة أن القرار يعكس رفض المجتمع الدولي القاطع للحرب على قطاع غزة.

فلسطين 

قرار محكمة العدل الدولية اليوم 

وكانت قد رحبت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية، اليوم الجمعة، بالقرار الصادر عن محكمة العدل الدولية بفرض تدابير مؤقتة إضافية على إسرائيل، تُطالب بالوقف الفوري للعمليات العسكرية الإسرائيلية وأية إجراءات أخرى بمدينة رفح الفلسطينية من شأنها فرض ظروف معيشية على الفلسطينيين في غزة تهدد بقائهم كلياً أو جزئياً.

قرار محكمة العدل الدولية 

بالإضافة إلى فتح معبر رفح لضمان تحقيق النفاذ الكامل ودون عوائق للمساعدات الإنسانية لسكان القطاع، بالإضافة إلى تأكيد المحكمة على ضرورة تنفيذ التدابير السابقة الصادرة عنها، بما فيها فتح جميع المعابر البرية بين إسرائيل وقطاع غزة.

محكمة العدل الدولية 

قرار محكمة العدل الدولية

وفي سياق متصل، طالبت جمهورية مصر العربية إسرائيل بضرورة الامتثال لالتزاماتها القانونية في إطار اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها، والقانون الدولي الإنساني، وتنفيذ كافة التدابير المؤقتة الصادرة عن محكمة العدل الدولية، والتي تعتبر ملزمة قانوناً وواجبة النفاذ، باعتبارها صادرة عن أعلى جهاز قضائي دولي.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط