الثلاثاء 23 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

المتحدث باسم جيش الاحتلال: العلاقة مع مصر مهمة بالنسبة لنا ونشكرها على الوساطة

مصر
مصر

أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانيال هجاري، أن العلاقة مع مصر مهمة جدًا بالنسبة لإسرائيل، معربة عن شكرها للدور المصري في الوساطة في مفاوضات تبادل الأسرى والمحتجزين مع حماس.

فلسطين 

جيش الاحتلال الإسرائيلي 

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن وزراء حكومة الحرب الإسرائيلية سيدعمون مقترحًا جديدًا بشأن صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين، حيث صاغه مسؤول ملف الرهائن في الجيش الإسرائيلي، بيد أنه يتضمن تسوية لنقطة الخلاف مع حركة حماس، مؤكدة أن عضو مجلس الحرب الإسرائيلي، بيني جانتس، طالب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بمناقشة المقترح الجديد في أسرع وقت ممكن.

الاحتلال الإسرائيلي 

وكانت قد نقلت وسائل إعلام إسرائيلية على لسان مصدر مطلع أنهم سوف يضطرون إلى إنهاء الحرب في غزة عاجلًا أم آجلًا، مضيفة أنه هناك توقعات لاجتماع الوزراء في مجلس الحرب الإسرائيلي، لتأييد المفاوضات مع حماس على أساس المقترح الجديد.

إسرائيل 

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة 

وقال القيادي في حماس، عزت الرشق، إن حملات إسرائيل استهدفت قطر ودورها بالأمس القريب، واليوم تبدأ على مصر، كما أنها تتهمها بإفشال جهود التوصل لاتفاق الهدنة الإنسانية في قطاع غزة.

حماس

وفي سياق متصل، قالت حركة حماس، في تصريحات، إن مجزرة الاحتلال الإسرائيلي في جنين هي استمرار لمسلسل جرائم الاحتلال بالقتل والحصار والتجويع في رفح وجباليا ومختلف مناطق قطاع غزة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط