الإثنين 22 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

شل: الأسواق الآسيوية الناشئة تستحوذ على إمدادات الغاز الطبيعي المسال في العالم

شركة شل
شركة شل

تتوقع شل أن تساعد إمداداتها الأسترالية من الغاز الطبيعي المسال في تلبية الطلب من الأسواق الناشئة في جنوب وجنوب شرق آسيا، والتي من المتوقع أن تستوعب بعض الزيادة في الإمدادات العالمية قرب نهاية هذا العقد. 

ارتفعت الأسعار الفورية للغاز الطبيعي المسال في آسيا الأسبوع الماضي إلى أعلى مستوياتها منذ يناير، حيث أدى الطقس الحار في جميع أنحاء المنطقة إلى تحفيز الطلب على الوقود شديد البرودة. 

شركة شل

وقالت سيسيل ويك رئيسة شل أستراليا لرويترز على هامش مؤتمر منتجي الطاقة الأسترالي، يوم الأربعاء: "هذا المزيج من إزالة الكربون وتراجع الإنتاج المحلي سيدفع نمو الطلب على الغاز الطبيعي المسال." 

الأسواق كانت متوازنة

وقالت ويك: "أعتقد أننا نصفه بأنه طلب كامن في جنوب وجنوب شرق آسيا"، مضيفة أن أسواق الغاز الطبيعي المسال العالمية كانت متوازنة بشكل جيد هذا العام. 

شركة شل

وقالت ويك إن السبب وراء التزام شركة شل العميق بالسوق الأسترالية هو التقييم الداخلي للشركة لآفاق الطلب في آسيا. 

وقالت: "إننا في وضع تنافسي أمام الأسواق الآسيوية، فالأمر يتعلق بالحفاظ على وضع العرض، بالإضافة إلى ضمان حصولنا على استخدام مرتفع وموثوقية عالية لأصول الغاز الطبيعي المسال." 

شركة شل

العودة بعد إغلاق قانوني 

وقالت ويك إن شركة شل سعيدة بكيفية خروج منشأة بريلود الرائدة للغاز الطبيعي المسال العائمة من إغلاقها القانوني في أستراليا. 

شركة شل

وكانت بريلود، التي يزيد طول سطحها عن أربعة ملاعب كرة قدم، أول منشأة عائمة للغاز الطبيعي المسال في العالم تقدر تكلفتها بأكثر من 12 مليار دولار، وقد عانت من سلسلة من الانقطاعات منذ أن بدأت الإنتاج في يونيو 2019، بما في ذلك حريق أدى إلى انقطاع الطاقة بالكامل في ديسمبر 2021. 

اقرأ أيضا: اتفاق أوروبي على تصنيف الوقود النووي لقائمة التكنولوجيات الاستراتيجية “الصفرية”

تم نسخ الرابط