الثلاثاء 23 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

نهائي الدوري الأوروبي.. ليفركوزن لتتويج موسمه التاريخي وأتالانتا للقب قاري أول

باير ليفركوزن
باير ليفركوزن

يمني باير ليفركوزن الألماني تتويج موسمه الاستثنائي والتاريخي بلقب بطل مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليج» في كرة القدم عندما يلاقي أتالانتا الإيطالي، اليوم الأربعاء في العاشرة مساءً، في دبلن في المباراة النهائية.

فرض باير ليفركوزن، بقيادة مدربه الإسباني شابي ألونسو، نفسه بقوة في مختلف الجبهات حتى الآن هذا الموسم حيث لم يخسر في 51 مباراة في مختلف المسابقات وتوّج بلقب بطل الدوري الألماني للمرة الأولى في تاريخه ومن دون أي خسارة للمرة الأولى في تاريخ البوندسليجا أيضًا.

وبات ليفركوزن على مشارف تحقيق ثلاثية تاريخية بخوضه نهائي المسابقة القارية الثانية ضد أتالانتا ونهائي مسابقة الكأس المحلية ضد كايزرسلاوترن، السبت المقبل.

في المقابل، يسعى أتالانتا بيرجامو إلى إحراز اللقب القاري الأوّل في تاريخه والثاني بعد الكأس المحلية عام 1963، وتعويض خسارته نهائي الكأس أمام يوفنتوس الأربعاء الماضي.

من «نيفركوزن» إلى «نيفرلوزن»

تسلّم ألونسو، المعتاد على التتويج بالألقاب، قيادة باير ليفركوزن في أكتوبر 2022 عندما كان وقتها يحقق نتائج سلبية، وحوَّل ناديه من لقبه «نيفركوزن»، أي الفريق الذي لا يفوز أبدًا، إلى «نيفرلوزن»، أي الفريق الذي لا يخسر أبدًا.

وبفوزه على ليتشي 2-0، السبت الماضي، في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة، ضمن فريق جان بييرو غاسبريني، مدربه منذ عام 2016، احتلال المركز الخامس على الأقل في دوري الدرجة الأولى الإيطالي والتأهل إلى دوري أبطال أوروبا المقبل للمرة الثالثة في تاريخه.

موسم جديد بلا ألقاب؟

ويبدو أتالانتا بيرجامو بحاجة ماسة إلى ذلك، فبعد خسارته المباراة النهائية لمسابقة كأس إيطاليا أمام يوفنتوس 0-1 الأربعاء الماضي، لا يزال النادي يبحث عن اللقب الثاني في تاريخه، بعد 61 عاماً من اللقب الوحيد المتوّج به، كأس إيطاليا عام 1963.

على الرغم من مسيرته الاستثنائية في البطولة وفي الدوري الأوروبي، حيث أقصى سبورتنغ البرتغالي وليفربول الإنجليزي الذي كان المرشح الأبرز للظفر بلقب المسابقة، ومرسيليا الفرنسي، يمكن لأتالانتا أن ينهيه من دون كأس يضيفها إلى خزانة ألقابه المتواضعة.

لا يكترث ليفركوزن بذلك كون نجاحاته المختلفة هذا الموسم جعلته لا يشبع تمامًا.

اقرأ أيضًا| مواعيد مباريات اليوم الأربعاء والقنوات الناقلة.. أبرزها أتالانتا ضد باير ليفركوزن

تم نسخ الرابط