الإثنين 15 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مصدر مطلع: مصر تستغرب من تقليل بعض الأطراف لجهودها في وقف إطلاق النار بغزة

مصر
مصر

قال مصدر مصري رفيع المستوى، اليوم الأربعاء، في تصريحات، إن مصر تستغرب من محاولات بعض الأطراف تعمد الإساءة إلى الجهود المصرية المبذولة للتوصل لوقف إطلاق النار بغزة.

وأشار إلى أنه من الغريب استناد بعض وسائل الإعلام لمصادر تطلق عليها مطلعة وتتحدى إذا كان بالإمكان نسب ما نشر لمصادر أمريكية أو إسرائيلية.

جهود مصر

ولفت المصدر، إلى أن بعض الأطراف تمارس لعبة توالي الاتهامات للوسطاء واتهامهم بالانحياز وإلقاء اللوم عليهم للتهرب من اتخاذ القرارات المطلوبة، وأكد أن ممارسة مصر دور الوساطة في صفقة وقف إطلاق النار وتحرير الرهائن بالقطاع جاءت بعد طلب وإلحاح متواصل للقيام بهذا الدور.

وأكد المصدر المطلع، أن ممارسة مصر دور الوساطة في صفقة وقف إطلاق النار وتحرير الرهائن جاءت نظرا لخبرة وقدرة مصر في إدارة مثل هذه المفاوضات الصعبة.

قطاع غزة

وفي وقت سابق، أكد مصدر رفيع المستوى أن مصر حذرت إسرائيل من تداعيات التصعيد في غزة، معربة عن رفضها لأي تنسيق معها بخصوص معبر رفح البري، مضيفًا: «لا صحة لما يتم تداوله بوسائل الإعلام الإسرائيلية بشأن وجود أي نوع من التنسيق المشترك مع إسرائيل بشأن عمليتها العسكرية في رفح الفلسطينية».

أوضاع غزة

وأكدت منظمة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، أن الأوضاع في غزة كارثية للغاية، بسبب القصف الإسرائيلي المستمر على القطاع، مضيفة أنها تأكدت أن ما يحدث في فلسطين أمر كارثي.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط