الخميس 18 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بلينكن: واشنطن ترفض إعلان الجنائية الدولية بشأن المسؤولين بإسرائيل وحماس

بلينكن
بلينكن

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الإثنين، إن الولايات المتحدة ترفض إعلان المحكمة الجنائية الدولية بشأن مسؤولين من إسرائيل وحماس، وقال إن المحكمة الجنائية الدولية ليس لديها سلطة قضائية على إسرائيل.

البيت الأبيض

وقال البيت الأبيض، إن بايدن يرفض طلب المحكمة الجنائية الدولية بإصدار مذكرة اعتقال بحق نتنياهو ويصفه بالشائن، وأكد البيت الأبيض مواصلة الوقوف بجانب إسرائيل دائما في وجه ما يهدد أمنها.

نتنياهو

رد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في اجتماع كتلة حزبه، على قرار المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، قائلاً: "هذه فضيحة ولن يوقفونا".

المدعي العام للجنائية الدولية

أكد المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، كريم خان، اليوم الإثنين، في تصريحات له، أن مكتبه قدم طلبات لإصدار أوامر اعتقال لنتنياهو وجالانت والسنوار والضيف وهنية، مشيرًا إلى أن  السنوار والضيف وهنية مسؤولون عن أحداث 7 أكتوبر الماضي، حيث هم من أعطوا الأوامر.

المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية 

مطالبات باعتقال نتنياهو والسنوار

وأضاف كريم خان: «القانون يجب أن يسري على الجميع ولا يمكن السماح بهروب أحد من العقاب حتى لو كان رئيسنا»، لافتًا إلى أن نتنياهو وجالانت متواطئان في الأوامر بشأن غزة والتسبب في المعاناة وتجويع الشعب الفلسطيني، حيث أن قوات الاحتلال الإسرائيلي حرمت الفلسطينيين بشكل ممنهج من أساسيات الحياة.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط