الإثنين 15 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

جانتس: يجب عودة مواطني الشمال لمنازلهم.. ونتنياهو يعلق: هذا يعني هزيمة إسرائيل وإنهاء الحرب

رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن شروط عضو مجلس الحرب الإسرائيلي، بيني جانتس، تعني إنهاء الحرب في غزة، وهزيمة إسرائيل والتضحية بالأسرى، والإبقاء على حماس، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة.

بيني جانتس

كما وجه نتنياهو انتقادات لاذعة تسخر من عضو مجلس الحرب الإسرائيلي، حيث قال : « في الوقت الذي يحارب فيه جنودنا في رفح، يختار جانتس توجيه إنذار لرئيس الحكومة بدلا من حماس».

بيني جانتس 

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

وقد هدد جانتس رئيس الوزراء الإسرائيلي بالانسحاب من حكومة الطوارئ، إذا لم يلبِ نتنياهو طلباته، مؤكدًا أنه يجب عليهم إعادة الأسرى من غزة، وتقويض حكم حماس، ونزع السلاح من القطاع، بالإضافة إلى إقامة ائتلاف عربي أوروبي لإدارة قطاع غزة.

قطاع غزة

وأضاف جانتس أن نتنياهو إذا واصل طريقه الحالي، فإنهم سيتوجهون إلى الشعب لإجراء انتخابات، منوهًا على أنه يجب العمل على إعادة المواطنين من الشمال إلى منازلهم، بحلول سبتمبر المقبل.

غزة

معارك في قطاع غزة

فيما تابع أنهم يخوضون معركة كبيرة، والتي كشفت عن المعاناة التي تمر بها إسرائيل بعد الإخفاق الكبير، مشددًا على أنه لم يتم اتخاذ أي قرارات حيوية بعد سيطرة أقلية صغيرة على سفينة إسرائيل وقيادتها نحو هوة سحيقة.

إسرائيل

وفي سياق متصل، قال إنه يوجد أقلية صغيرة سيطرت على قيادة دولة إسرائيل وتقودها إلى المجهول، موضحًا أنهم لن ينتصرون في الحرب بدون بوصلة استراتيجية واضحة وهناك حاجة لتغيير فوري، مضيفًا : « أمهل نتنياهو حتى 8 يونيو لتحديد استراتيجية واضحة للحرب وما بعدها».

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط