الثلاثاء 23 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تعليقًا على مسلسل البيت بيتي.. «حسين أبوصدام»: سنقاضي كل من يتنمر على الفلاحين

مسلسل البيت بيتي
مسلسل البيت بيتي

علق  حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب عام الفلاحين، على بعض مشاهد حلقات مسلسل البيت بيتي، اعتبره تنمر و إساءة لفلاحين مصر، لافتًا إلى أن تصوير الفلاحين بهذا الشكل، أمر غير مقبول ويدل علي عنصرية وجهل وبعد عن الواقع.

وأضاف أبو صدام، لـ "بالمصري"، أن ماحدث مرفوض تمامًا وهذا العمل به سخرية من اللهجة الفلاحي وتسئي إلى  فلاحين مصر وتسخر من مظهرهم ولهجتهم مما يعتبر أحد أشكال التنمر الذي يعد جريمة أخلاقية يعاقب عليها القانون المصري.

وأوضح أبو صدام،  أن النظرة الدونية إلى الفلاح المصري علي اعتباره أقل منزله من الآخرين هي نظرة استعلاء غير مقبولة تنم عن جهل حقيقي بحقيقة الفلاحين والذين يمثلون أكثر من نصف الشعب المصري.

أبو صدام: وصفوا ولادنا بالعبيد

تابع أبو صدام: " أقول لصناع هذا العمل الذي يسعي لكسب الأموال علي حساب مشاعر الفلاحين أن أبناء الفلاحين هم قيادات في المجتمع المصري  وليسوا عبيد يعملون خدامين في المنازل، وتصويرهم بهذا الشكل سوف يقابل برد قوي لمقاضاة القائمين علي هذا العمل لما يحمله من تنمر على جموع الفلاحين.

المطالبة بوقف مسلسل البيت بيتي

وطالب نقيب الفلاحين، بوقف المسلسل لحماية المجتمع والأسر المصرية من هذه الأعمال غير الهادفة والتي تساهم في الوقيعه بين فئات المجتمع وتحض علي كراهية الفلاحين وتساعد في بعد الشباب عن مهنة الفلاحه مما يؤثر سلبيا علي تنمية القطاع الزراعي.

كما طالب القائمين علي هذا العمل بتقديم اعتذار للفلاحين عن المشاهد المسيئة وتقديم شرح وافي لكل المصريين عن الهدف من وراء هذه المشاهد.

مسلسل البيت بيتي 2

يذكر أن مسلسل البيت بيتي 2 بطولة مجموعة من الفنانين، أبرزهم الفنان كريم محمود عبد العزيز، مصطفى خاطر، ميرنا جميل، وغيرهم، و إخراج خالد مرعي.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط