الخميس 23 مايو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي يعود أرض الوطن بعد مشاركته في القمة العربية بالبحرين

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

عاد الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أرض الوطن بعد مشاركته في الدورة الثالثة والثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، التي انعقدت بالبحرين.

الرئيس السيسي

ونشر الدكتور المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، اليوم الخميس، في بيان له، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال القمة العربية الـ33 بالبحرين، والتي عقدت بالمنامة لتناول مختلف القضايا التي تشهدها المنطقة.

الرئيس السيسي 

 

كلمة الرئيس السيسي اليوم

وتأتي كلمة الرئيس السيسي، كالآتي:

 بسم الله الرحمن الرحيم

أخي جلالة الملك/ حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، رئيس القمة العربية،

الأشقاء أصحاب الجلالة والفخامة والسمو.. معالي السيد/ أحمد أبو الغيط .. الأمين العام لجامعة الدول العربية،

السيدات والسادة،
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أتوجه بدايةً بالتهنئة لمملكة البحرين الشقيقة على رئاسة القمة، وأعرب عن التقدير لجهود المملكة العربية السعودية الشقيقة خلال رئاستها لأعمال القمة السابقة.

الحضور الكريم،

تنعقد قمتنا اليوم.. في ظرف تاريخي دقيق.. تمر به منطقتنا.. فما بين التحديات والأزمات المعقدة.. في العديد من دولنا.. إلى الحرب الإسرائيلية الشعواء.. ضد أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق.. تفرض هذه اللحظة الفارقة.. على جميع الأطراف المعنية.. الاختيار بين مسارين: مسار السلام والاستقرار والأمل.. أو مسار الفوضى.. والدمار.. الذي يدفع إليه.. التصعيد العسكري المتواصل.. في قطاع غزة.

إن التاريخ سيتوقف طويلاً.. أمام تلك الحرب.. ليسجل مأساة كبرى.. عنوانها الإمعان في القتل والانتقام.. وحصار شعب كامل.. وتجويعه وترويعه.. وتشريد أبنائه.. والسعي لتهجيرهم قسرياً.. واستيطان أراضيهم.. وسط عجز مؤسف.. من المجتمع الدولي.. بقواه الفاعلة.. ومؤسساته الأممية.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط