الرئيسية عاجل القائمة البحث

ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات سومطرة في إندونيسيا إلى 67 قتيلا و20 مفقودا

ارتفاع حصيلة ضحايا
ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات سومطرة في إندونيسيا

قالت السلطات في إندونيسيا يوم الخميس إن عدد الأشخاص الذين لقوا حتفهم بسبب الفيضانات والانهيارات الطينية خلال عطلة نهاية الأسبوع ارتفع إلى 67 شخصا، ولا يزال 20 في عداد المفقودين، وتخطط الحكومة لنقل الناجين إلى مناطق أكثر أمانا.

وقالت الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث في بيان، إنه تم العثور على جثث خمسة أشخاص تم الإبلاغ عن فقدهم، مما يرفع عدد القتلى من 62 يوم الأربعاء، وتم إجلاء أكثر من 4000 شخص إلى المباني القريبة والملاجئ المؤقتة.  

ارتفاع عدد الضحايا في إندونيسيا بسبب الفيضانات 

وقد تضرر ما لا يقل عن 521 منزلا و31985 هكتارا (79037 فدانا) من الأراضي في إندونيسيا، بما في ذلك حقول الأرز و19 جسرا ومعظم الطرق الرئيسية. 

إعادة توطين الناجين 

وقال رئيس BNPB سوهاريانتو في بيان إن الحكومة في إندونيسيا تخطط لإعادة توطين الناجين، الذين تضرروا من الفيضانات وأصبحت منازلهم غير صالحة للسكن، بالإضافة إلى أولئك الذين يعيشون في مناطق معرضة للكوارث. 

ارتفاع عدد الضحايا في إندونيسيا بسبب الفيضانات 

ويقوم مكتب BNPB وحكومة مقاطعة سومطرة الغربية في إندونيسيا الآن بجمع البيانات حول عدد الأشخاص الذين يحتاجون إلى إعادة توطينهم، ويبحثون عن مناطق آمنة لبناء المنازل الجديدة. 

وقال سوهاريانتو "إن الحكومة ستوفر الأرض وتبني المنازل"، مضيفا أن المنازل الجديدة ستكون جاهزة خلال ستة أشهر، ولكته من غير الواضح متى سيتم عملية النقل. 

ارتفاع عدد الضحايا في إندونيسيا بسبب الفيضانات 

الأمطار الغزيرة بداية الفيضان

أطلقت الأمطار الغزيرة التي هطلت في عطلة نهاية الأسبوع العنان للفيضانات والانهيارات الأرضية وتدفق الحمم البركانية الباردة، وهي مزيج يشبه الطين من الرماد البركاني والحطام الصخري والمياه، وتأثرت ثلاث مناطق وبلدة واحدة في إندونيسيا. 

ارتفاع عدد الضحايا في إندونيسيا بسبب الفيضانات 

وجاء تدفق الحمم البركانية الباردة، المعروف في إندونيسيا باسم لاهار، من جبل مارابي، أحد أكثر البراكين نشاطا في سومطرة، وأدى ثورانه في ديسمبر إلى مقتل أكثر من 20 شخصا، وتبع ذلك المزيد من الانفجارات منذ ذلك الحين.

وسيواصل BNPB، بمساعدة الشرطة والجيش، البحث عن المفقودين وتنظيف الطرق الرئيسية خلال الأيام السبعة المقبلة. 

ارتفاع عدد الضحايا في إندونيسيا بسبب الفيضانات 

وأظهر مقطع فيديو نشرته وكالة BNPB جذوع الأشجار والصخور والطين متناثرة على الطرق والجسور المنهارة والمنازل في تاناه داتار، إحدى المناطق الثلاث في غرب سومطرة التي ضربتها الفيضانات. 

اقرأ أيضا: الفيضانات في إندونيسيا تتسبب في انهيارات أرضية وتعطيل وسائل النقل

تم نسخ الرابط